أدانت منظمة الشبيبة الاستقلالية، ما وصفته بـ”الاستهتار الواضح” لشركة التدبير المفوض “أمانديس” وعدم إطلاعها بمسؤوليتها والتزاماتها في حماية المواطنين وومتلكاتهم من الفيضانات التي عرفتها المدينة مطلع الأسبوع الجاري وما خلفته من أضرار مختلفة.

وحمّل المصدر ذاته المسؤولية كاملة إلى السلطات المنتخبة إزاء تراخيها في مراقبة ومتابعة عمل “أمانديس”، وعدم قيامها بأدوار الشرطة الإدارية التي يمنحها لها القانون في وضع حد للأنشطة الخارجة عن القانون.

وشددت الشبيبة الاستقلالية في بيان توصل به “الأول”، على وجوب ترتيب الجزاءات في حق جميع المخالفين والمتورطين في الحادث الأليم الذي راح ضحيته 28 عاملة وعامل غرقا، داخل معمل غير قانوني للنسيج بطنجة.

وتفاديا لفواجع مماثلة مستقبلا، دعت شبيبة حزب الاستقلال السلطات المعنية إلى وضع حد للأنشطة الاقتصادية والصناعية السرية وغير المرخص لها التي توجد داخل الأحياء السكنية، والتي تشغل يد عاملة في ظروف غير لائقة ولا توفر الحد الأدنى من الوقاية من المخاطر.

كما دعت الحكومة إلى الإسراع في تعزيز وتقوية الآليات القانونية والإدارية والمؤسساتية الكفيلة بحماية العمال والأجراء والتطبيق الصارم لمقتضيات قانون الشغل.

التعليقات على الشبيبة الاستقلالية تدين استهتار “أمانديس” وتحملها مسؤولية غرق طنجة وتطالب بوجوب ترتيب الجزاءات في حق جميع المتورطين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نتنياهو يرد على “قبول حماس للصفقة” بمهاجمة رفح

قرر مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي، مساء الاثنين، بالإجماع مواصلة العملية العسكرية في رفح …