حذرت الشبيبة الاستقلالية مما وصفتها بخطورة ودقة المرحلة السياسية الراهنة التي تمر منها المملكة، والموسومة، حسبها، بالضعف البين للحكومة في تدبير الشأن العام، وإصرارها على الاستكانة إلى الحلول السهلة واستنساخ الإجراءات التقليدية في التعاطي مع الاشكاليات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الصعبة التي تعرفها بلادنا خاصة فيما يرتبط بقضايا الشباب والتي زادتها الجائحة تعقيدا.

جاء ذلك في بلاغ أعقب اجتماعا عقده المكتب التنفيذي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، اعتبرت فيه مشروع القانون المالي للسنة المالية 2021، “معطوب، ويكرس الارتجال والعبث في تدبير الشأن العام، وعاجز عن تحريك عجلة الاقتصاد، وتسريع الإصلاحات الكبرى الحقيقية، وتفعيل الآليات المالية الكفيلة برفع تحديات المرحلة وتجاوز الأزمة”.

وتأسفت شبيبة حزب الاستقلال “لافتقاد الحكومة للحلول الحقيقية الكفيلة بتشجيع التشغيل والحد من البطالة، التي بلغت مستويات قياسية، خصوصا في فئة الشباب حملة الشواهد العليا، التي كان من المفترض أن تشكل مصدرا للطاقات المتوفرة وجزء من الحل للمعضلة التنموية في بلادنا، وليس العكس”.

كما حذرت من “خطر فقدان استقلالية القرار الاقتصادي الوطني، ورهن مستقبل الأجيال القادمة، في ظل الارتفاع غير المسبوق للمديونية، ودخول المغرب في دوامة أداء أصل الدين وفوائده بالقروض، مما سيؤدي إلى تراجع تنقيط المغرب وارتفاع تكلفة الاقتراض ونذرة السيولة وتحويل عجز هذه الحكومة إلى الحكومات القادمة”.

وعلاقة بموضوع التلقيح ضد فيروس “كورونا”، دعت الشبيبة الاستقلالية، إلى المساهمة في إنجاح حملة التطعيم ضد فيروس كورنا، منبهة في الآن ذاته من “خطورة الأخبار الزائفة، المجهولة المصدر التي تسعى إلى التشويش على العمل الاستباقي لبلادنا فيما يرتبط بلقاح فيروس كورونا”.

وفي موضوع آخر، جدد المكتب التنفيذي مطلب المنظمة التاريخي، بوجوب اعتماد التسجيل التلقائي في الانتخابات‮، بناء على بطاقة التعريف الوطنية، لضمان مشاركة كل مكونات الشعب المغربي في العملية الانتخابية، دون قيود، وبدون عوائق سياسية أو قانونية أو ثقافية، مشددا على أن التسجيل في اللوائح الانتخابية “فرصة للمساهمة في صون المكتسبات الديمقراطية، وتخليق الحياة السياسية، وتفويت الفرصة على سماسرة السياسة والانتهازيين المتاجرين بمآسي ومستقبل الشباب”.

التعليقات على الشبيبة الاستقلالية: المغرب يمر من مرحلة سياسية خطيرة ونحذر من فقدان استقلالية القرار الاقتصادي الوطني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي: بلادنا دشنت تحولا مجتمعيا كبيرا بإطلاق ورش الدعم الاجتماعي المباشر