صادق المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار على عدد من القرارات التنظيمية، حيث تمت المصادقة على التقرير المالي لحسابات الحزب لسنة 2019، وكذا المصادقة على مشروع ميزانية الحزب لسنة 2020، وأيضا المصادقة على طلب اعتماد منظمة الهيئة الوطنية لمهنيي سيارات الأجرة التجمعية وهيئة المتصرفين التجمعيين، وجمعية أمل الأحرار لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى استكمال بعض الهياكل الجهوية والوطنية.

كما عرف اجتماع المجلس الوطني الذي انعقد اليوم عبر تقنية التحادث المصور عن بعد، إعلان رئيس الحزب عزيز أخنوش، عن عزم الحزب تنظيم مؤتمر استثنائي تفعيلا لمقتضيات المادة 3-33 من النظام الأساسي عن طريق المحادثة المصورة عن بعد كما هو منصوص عليه في المادة 7 من النظام الداخلي، يعرض لتصويت المؤتمرين “تمديد ولاية جميع هيئات وهياكل الحزب إلى ما بعد الانتخابات”.

وشهدت دورة المجلس الوطني مداخلات بعض أعضاء المجلس الوطني لمناقشة كل ما تضمنه العرض السياسي الذي قدمه أخنوش.

وشملت المداخلات على الخصوص من الأقاليم الجنوبية تطورات قضية الصحراء فيما يخص الوضع بالمعبر الحدودي “الكركرات”، والاستفزازات الصادرة عن بعض الأصوات النشاز، حيث شددت على إدانة هذه الممارسات واعتبارها لا تمثل بتاتا الارتباط الوثيق لساكنة هذه المناطق، ودفاعها التام عن وحدة الوطن. حسب بلاغ صادر عن اجتماع المجلس الوطني.

وشمل النقاش كذلك بالإضافة لتطورات الملف الليبي والوساطة المغربية المتميزة، والدورالجديد للدبلوماسية الملكية والتنويه بالدور الملكي المتميز حفاظا على الاستقرار بمالي.

وأبرزت هذه المداخلات حساسية المرحلة وما يميز هذا الظرف من صعوبة أملتها المشاكل المرتبطة بتفشي وباء كوفيد-19، منوهة في هذا الإطار بالتعاطي الإيجابي للأخ الرئيس مع قضايا الوطن وتفاعله الإيجابي مع المبادرات الرامية إلى تحقيق الإنعاش الاقتصادي ببلادنا وسبل خلق تحفيز الاستثمار والتنمية. كما ثمنت مداخلات أخرى أداء وزراء الحزب خلال هذه الفترة، وحسهم الوطني العالي في التعامل مع هذا الظرف الاستثنائي، وكذا استمرارية دينامية الأحرار داخل الحزب والمنظمات الموازية. يقول البلاغ الختامي لدورة المجلس الوطني.

التعليقات على في دورة المجلس الوطني.. أخنوش يعلن عن تنظيم مؤتمر استثنائي للأحرار لتمديد ولاية جميع هيئات وهياكل الحزب إلى ما بعد الانتخابات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإع…