تعرضت جليلة مرسلي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، لما وصفته بـ”موقف مخزي ومهين” من قبل مدير مديرية الارتقاء بالتعليم الخصوصي والتعاون بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك أثناء انعقاد اجتماع رسمي أمس الأربعاء.

وأوضحت مرسلي في تدوينة لها على حسابها بـ”فيسبوك”، أنها طلبت تناول الكلمة خلال انعقاد الاجتماع المذكور الذي خصص لمناقشة موضوع التعليم الخصوصي، غير أن مدير مديرية الارتقاء بالتعليم الخصوصي بوزارة التربية الوطنية رفض، وعندما أصرت على الحديث أجابها بأسلوب “غير لائق ويحمل الكثير من العنف الرمزي والإهانة لشخصي كامرأة”. وفق قولها.

المسؤول في وزارة سعيد أمزازي أشهر ورقة الانتماء السياسي لمرسلي، مخاطبا إياها بالقول: “هذا ليس البرلمان وحنا هنا ما كانديروش السياسة”، وهو ما شكل بيان إدانة من قبل الفيدرالية الوطنية التجمعية التي أعلنت تضامنها مع مرسلي، موردة أنه “يشهد لها بالكفاءة وروح المسؤولية”.

واعتبرت الفيدرالية أن ما وقع لجليلة مرسلي “ليس إلا لأنها تمارس حقا من حقوقها الدستورية ألا وهي السياسة وفي حزب التجمع الوطني للأحرار الذي استطاع في وقت وجيز أن يخلق دينامية وطنية تواكب التحولات والدينامية التي يعرفها العالم عامة ووطننا العزيز خاصة”.

وشددت الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية على أنها “لن تسكت على إهانة أو قمع أو ابتزاز أو طمس المرأة المغربية التي أبانت عن كفاءتها وقدراتها في التنمية بجميع مجالاتها”، معربة عن إدانتها الشديدة لهذه التصرفات.

التعليقات على “فضيحة”.. مدير مديرية الارتقاء بالتعليم الخصوصي بوزارة التربية الوطنية “يعنّف” القيادية في حزب الأحرار جليلة مرسلي لأنها “تمارس السياسة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطقس غدا السبت.. أمطار فوق هذه المناطق ورياح قوية مصحوبة بتناثر غبار محليا

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، نزول أمطار فوق مناطق كل من طن…