أوقفت مصالح الأمن الوطني، صبيحة اليوم الخميس، تلميذا قام بالاعتداء على أستاذة مكلفة بالمراقبة في الدورة الإستدراكية لامتحانات الباكالوريا بمدينة مكناس.

وأعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمكناس، في بلاغ لها أن الأستاذة المكلفة بالمراقبة، تعرضت لاعتداء جسدي من طرف أحد التلاميذ المترشحين، بمركز الامتحان ثانوية ابن الهيثم.

وحسب ذات المصدر، فقد بادرت المديرية الإقليمية بمكناس بإيفاد لجنة إقليمية للوقوف على حيثيات الواقعة واتخاذ الإجراءات التربوية والتأديبية اللازمة.

وأوضح ذات المصدر، أنه مباشرة بعد وقوع الحادثة، استدعى رئيس مركز الامتحان المذكور الأمن الوطني، حيث تم اعتقال التلميذ المعتدي.

وعبرت المديرية الإقليمية عن رفضها لما اعتبرته ممارسات تسيء لكرامة نساء ورجال التعليم، أطرا إدارية وتربوية وتقنية بالمؤسسات التعليمية، مؤكدة إدانتها “الشديدة لسلوك العنف، مهما كان مصدره”.

كما كشفت المديرية أنها نصبت نفسها بمعية إدارة مركز الامتحان، طرفا مدنيا في القضية، مؤكدة أنها “ستستمر في مؤازرته للأستاذة قضائيا وفقا للقوانين المعمول بها، علاوة على اتخاذ الإجراءات التأديبية والإدارية ذات الصلة بالقانون 13-02 المتعلق بزجر الغش”.

التعليقات على تلميذ بمكناس يعتدي على أستاذة المراقبة صبيحة انطلاق الدورة الإستدراكية لامتحانات الباكالوريا والأمن يعتقله مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

باريس سان جيرمان يودع دورى أبطال أوروبا بعد الهزيمة أمام دورتموند

ودع فريق باريس سان جيرمان منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته أمام نظيره بوروسيا دو…