أعلن مجلس النواب عن تأجيل الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية التي تنعقد عادة على الساعة الثالثة بعد الزوال من كل يوم إثنين، إلى الساعة الخامسة مساء، مع تقليص زمن هذه الجلسة إلى ساعة واحدة عوض ساعتين كما كان مبرمجا في السابق، على أن تنتهي الجلسة في تمام الساعة السادسة مساء.

وعزا المجلس، في بلاغ له، دواعي هذا التغيير في موعد انعقاد جلسة الأسئلة الشفهية إلى وجود التزام لدى وزراء الحكومة، في حين ربطت مصادر ذلك بانعقاد مجلس وزاري يترأسه الملك في هذه الأثناء، بعدما جرى تأجيله عدة مرات.

ويرتقب أن يناقش المجلس الوزاري مشروع قانون المالية التعديلي، الذي اختارت الحكومة اعتماده لمواجهة تداعيات فيروس “كورونا” على الوضع الاقتصادي بالمغرب.

وسبق لسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن كشف عن بعض الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية التعديلي، في جلسة المساءلة الشهرية للسياسات العمومية بمجلس المستشارين، مؤكدا أنه سيشكل مرتكزا لتفعيل خطة الإقلاع الاقتصادي الوطني في ظل الجائحة.

ولمح العثماني إلى أن مشروع قانون المالية التعديلي سيأخذ بعين الاعتبار المتغيرات المرتبطة بالظرفية الاقتصادية الوطنية والدولية، الناتجة عن هذه الأزمة، مبرزا أنه سينص على اتخاذ إجراءات استعجالية للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين ودعم استئناف الأنشطة الاقتصادية، ووضع نظام تحفيزي انتقالي يأخذ بعين الاعتبار إكراهات الملزمين لمواجهة تداعيات الوباء.

التعليقات على الملك يترأس مجلسا وزاريا لمناقشة قانون المالية التعديلي ومجلس النواب يؤجل انعقاد جلسة برلمانية لهذا السبب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

محاربة تداول “الكاش”.. الجواهري يدعو إلى تسريع الأداء عبر الهاتف النقال

دعا والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، اليوم الثلاثاء، إلى تفعيل بالأداء عبر الهاتف الن…