قرر وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، قبل لحظات، من اليوم الإثنين متابعة كل من الصحفيان عمر الراضي وعماد ستيتو، في حالة سراح، بالإضافة إلى متابعة كل من مصور موقع “شوف تيفي” وزوجته.

وفي ما يخص التهم الموجهة للصحفي عماد ستيتو، فتتعلق ب”السكر العلني البين والسب وتصوير شخص بدون موافقته بغرض المس بحياته الخاصة والتشهير به، أما عمر الراضي فوجهت له تهم “السكر العلني البين والسب والعنف وتصوير شخص بدون موافقته بغرض المس بحياته الخاصة والتشهير به”.

ووجهت النيابة العامة لمصور “شوف تي في”، تهم “السب وتصوير شخص بدون موافقته بغرض المس بحياته الخاصة والتشهير به”، واما متابعة زوجته بتهم “تصوير شخص بدون موافقته بغرض المس بحياته الخاصة والتشهير به”.

وقد حدد وكيل الملك جلسة المحاكمة بتاريخ 24 شتنبر المقبل بالمحكمة الزجرية عين السبع.

وكانت عناصر الشرطة قد اعتقلت ليلة أمس الأحد، كل من الصحفيين عمر الراضي وعماد استيتو بمدينة الدار البيضاء، على “اثر نزاع اندلع” بين الصحفيين وأحد مصوري موقع “شوف تي في”، لحطة خروجهما من أحد المطاعم وسط المدينة، بعد أن اتهماه بتصويرهما.

وقد نشر موقع “لوديسك”، الذي يعمل به الصحافي عماد ستيتو مقاطع تسجيلات صوتية للصحفيين وهما يحتجان على عناصر الشرطة التي تدخلت أثناء النزاع، مؤكدان أن المصور كان يترصدهما لتصويرهما بعد خروحهما من المطعم، وهو ما جعلهما يطلبان منه عدم التصوير ليتطور النزاع إلى شجار.

وعلم “الأول”، أن كلا من عمر الراضي وعماد استيتو أمضيا الليلة بالدائرة الرابعة للشرطة وسط مدينة الدار البيضاء، حيث تم نقلهما صباح اليوم الإثنين، إلى ولاية الأمن المتواجدة بشارع الزرقطوني.

وتجدر الاشارة إلى أن الصحفي المصور أبلغ عناصر الشرطة أنه يرغب في وضع شكاية ضد الراضي وستيتو، متهما إياهما بـ”الاعتداء عليه بينما كان برفقة زوجته وإبنه”.

ولا يزال الصحفي عمر الراضي موضوع بحث تمهيدي ” حول اشتباه تورطه في قضية الحصول على تمويلات من الخارج لها علاقات بجهات استخبارية”، حيث استمعت له الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مرتين في الموضوع.

شخص يقتحم دورة المجلس الجماعي للمحمدية ويهاجم الرئيسة السابقة صابير وإخوانها وهم يتوجهون إلى الأمن لتقديم شكاية

قياديون في “البيجيدي” غاضبون ويهاجمون الوالي اليعقوبي: “رسالتك التوبيخية” الموجهة للعمدة الصديقي “استعلائية” و”مستفزة”

“الأول” ينشر التفاصيل الكاملة للرسالة التي “قرّع” فيها الوالي محمد اليعقوبي عمدة الرباط محمد الصديقي المنتمي لـ”البيجيدي”

أعضاء “البيجيدي” الذين صوتوا لصالح الأحرار في المحمدية لـ”الأول”: “لهذا لم نردّ على اتصال بنكيران ليلة التصويت على الرئيسة”

بعد سلسلة الانتصارات الديبلوماسية المغربية.. البوليساريو تتحدث عن العودة إلى طاولة “المفاوضات”

“الأول” يكشف هوية منتخبي “البيجيدي” الذين رفضوا الردّ على مكالمات بنكيران عندما حاول إقناعهم بالتصويت لمرشحة الحزب لرئاسة مجلس المحمدية

التعليقات على عاجل.. إطلاق سراح الصحفيان الراضي وستيتو ومتابعتهما رفقة مصور “شوف تي في” وزوجته بتهم “السبّ وتصوير شخص بدون موافقته والتشهير به” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

شخص يقتحم دورة المجلس الجماعي للمحمدية ويهاجم الرئيسة السابقة صابير وإخوانها وهم يتوجهون إلى الأمن لتقديم شكاية

اقتحم شخص اليوم الجمعة دورة المجلس لجماعي لمدينة المحمدية، المخصصة للمصادقة على الميزانية،…