دعا حزب التجمع الوطني للأحرار سعد الدين العثماني إلى التحلي بروح المسؤولية العالية بُغية إنجاح مسار الإصلاح والرفع من نجاعة السياسات العمومية، مسجّلا أن الحزب منخرط في تقوية عمل الحكومة، والأغلبية الجديدة، انطلاقا من قناعة الحزب، قيادة وقواعدا، بضرورة استحضار المسؤولية الوطنية أولا واعتزازه في نفس الوقت بكفاءات الحزب التي لبت نداء الوطن.

واعتبر الحزب في بلاغ له عقب اجتماع المكتب السياسي بطنجة يوم أمس الجمعة 18 أكتوبر، أنه عندما أكد الملك أن المرحلة الجديدة تبدأ من الآن، وتتطلب انخراط الجميع بالمزين من الثقة والتعاون، والوحدة والتعبئة واليقظة، بعيدا عن الصراعات الفارغة، وتضييع الوقت والطاقات، محددا الأولويات في  تنزيل الإصلاحات، ومتابعة القرارات، وتنفيذ المشاريع، وهي من اختصاص الجهازين التنفيذي والتشريعي، بالدرجة الأولى”.

وعبر الحزب عنافتخاره حصيلة وزراءه، التي اعتبرها إيجابية، مؤكدا المكانة الهامة والاحترام اللذان يحظيان بهما داخل الحزب ولدى جميع مناضلاته ومناضليه مما يخول لهما مباشرة الأدوار الطلائعية التي ستناط بهما داخل الحزب، وتم، تبعا لذلك، تعيين محمد أوجار، منسقا جهويا لجهة الشرق.

ودعا المكتب السياسي إلىمواكبة ومساندة مشروع قانون المالية لسنة 2020، الذي يتضمن إجراءات من شأنها خلق التوازن بين القطاعات الاجتماعية والإنتاجية. وذلك عن طريق دعم الطبقات الهشة والوسطى عبر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبرنامج الحد من الفوارق المجالية والترابية في المناطق القروية، وبرنامج راميد، ورفع العراقيل عن المستثمرين ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة.

كما ناقش المكتب السياسي برنامج “100 يوم، 100 مدينة، الذي سينطلق قريبا، وسيعرف زيارات ميدانية لمائة مدينة صغيرة ومتوسطة من تلك التي تعرف مشاكل القرية والمدينة.

التعليقات على التجمع الوطني للأحرار يدعو العثماني إلى “التحلي بروح المسؤولية بُغية إنجاح الإصلاح “ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حفل استقبال على شرف التلميذة فاطمة الزهراء أخيار تقديرا لمشاركتها المتألقة في “تحدي القراءة العربي 2019 ” بدبي

أقيم أمس الخميس ببهو مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء حفل استقبال على شرف التلميذة فا…