قررت محكمة الإستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء، تأخير جلسة النطق بالحكم، في محاكمة “البيجيديين الأربعة” المتهمين في قضية قتل الطالب اليساري أيت الجيد بنعيسى، إلى غاية الإثنين 16 شتنبر الجاري، يوما واحدا قبل جلسة محاكمة عبد العالي حامي الدين القيادي في حزب العدالة والتنمية في نفس القضية.

وأعلنت المحكمة أنها ستستمع للكلمة الأخيرة للمتهمين الأربعة في الجلسة المقبلة ثم التداول في الحكم.

وجاء قرار المحكمة بعد مرافعات دفاع المتهمين التي تواصلت لأزيد من أربع ساعات، حاول فيها التجريح في الشاهد الرئيسي في الملف الخديوي الخمار الذي تعتبر شهادته وسيلة الإثبات الوحيدة في الملف.

دفاع المتهمين حاول بما توفر له أن يُبيّن أن الخمار “متناقض في تصريحاته” و “مهزوز نفسياً”، بالإضافة إلى أنه من “غير الممكن أن يقوم بما قام به من دور طيلة 25 سنة في القضية من دون مقابل” متهمينه ب”شهادة الزور”.

ولم يسلم قرار محكمة النقض الذي  استجاب لطعن النيابة العامة في الحكم الابتدائي والاستئنافي اللذان منحا البراءة للمتهمين، (قرار محكمة النقض) الذي أرجع القضية لمناقشتها من جديد عقب تصريحات الخمار.

حيث انتقد الدفاع قرار محكمة النقض معتبراً أن قضاتها حكموا بما يعلمون وليس بما هو متواجد عندهم من وثائق وتصريحات في الملف.

التعليقات على المحكمة تقرر الإثنين المقبل موعداً للحكم في قضية “البيجيديين الأربعة ” المتهمين ب”المساهمة” في مقتل أيت الجيد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد أن قدم لهم وعوداً بالعمل في دول الخليج.. اعتقال شخص نصب على العشرات من المواطنين

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح ا…