فاروق المهداوي – الرباط –

أكد النائب البرلماني والمستشار الجماعي عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، عمر بلافريج، على أن مجلس مدينة الرباط، الذي يترأسه حزب العدالة والتنمية، حول جزءا من الاعتمادات التي خصصت لقطاع الصحة، إلى اعتمادات مالية لتنظيم مهرجان جديد يسمى بـ”رباط الأنوار”، المقرر تنظيمه بمناسبة احتفالات عيد العرش.
وشدد بلافريج في “البودكاست التواصلي 92″، على أن “المجلس يعتزم اقتطاع 400 مليون سنتيم، من الاعتمادات المخصصة لدفعات المختبرات العمومية والمصالح التابعة لوزارة الصحة، ليضخها في ميزانية المهرجان المذكور”. موضحا أن “مجلس المدينة اقتبس فكرة المهرجان المذكور من مهرجان مماثل ينظم بمدينة ليون الفرنسية، والذي يعود أصله لطقوس مسيحية، وذلك في إطار شراكة توأمة تجمع ليون بالرباط”.
وأضاف بلافريج، أن “التحالف المسير لمجلس مدينة الرباط برئاسة “البيجيدي” هو نفسه المسير للحكومة، وأنه عند انتقاد هذه الخطوة يقولون أن تصويتهم على تحويل هذه الاعتمادات للمهرجان المذكور جاء بعد تلقي إشارات من فوق، فماذا يقصدون بالفوق؟”.
وتابع المتحدث ذاته، قائلا، إن “كانوا يقصدون الوالي، فهذا الأخير يقع تحت إمرة رئيس الحكومة الذي هو الأمين العام للبيجيدي، وإن كانوا يقصدون الملك، فبلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة يقول العكس، ودعا بشكل مباشر إلى عدم تخصيص أية احتفالات استثنائية أو خاصة للذكرى العشرين لعيد العرش”.

التعليقات على بلافريج يفضح “بيجيديي” الرباط: حولوا 400 مليون من ميزانية الصحة لمهرجان غنائي مماثل لمهرجان ليون ذو الطقوس المسيحية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

احذروا.. تساقطات مطرية رعدية جد قوية تصل إلى 100 ملم مصحوبة بالتبروري وهبات الرياح مرتقبة من اليوم السبت إلى غد الأحد بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرد وه…