بعد أزمة حذف كتابة الدولة في الماء، التي كانت تشرف عليها شرفات أفيلال، دون التشاور أو إخبار حزبها أو أمينها العام محمد نبيل بنعبد الله، يستعد وفد من حزب التقدم والاشتراكية للتوجه غدا الاثنين إلى لقاء سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية.

وأكد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في اتصال هاتفي، لـ”الأول” أن النقطة الوحيدة التي سيتمحور عنها لقاء الغد هي حذف منصب كتابة الدولة المكلفة بالماء وإدماجها مع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء دون الرجوع إلى التحالف ودون إبلاغه من طرف رئيس الحكومة بشأن ذلك.

مضيفا أن اللقاء سيكون جدي، وسنركز على ما خلقه حذف كتابة الدولة في الماء من أزمة بين الحليفين في الحكومة، كما اعتبر بنعبد الله أنه لا يمكن استباق الأمور قبل الاجتماع المرتقب غدا الاثنين بمقر “البيجيدي”.

ويرى مراقبون أن السبب المباشر في حذف منصب كتابة الدولة المكلفة بالماء، هو راجع بالأساس للتقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات، الذي قدمه إدريس جطو للملك بمناسبة عيد العرش، لكن آخرون أرجعوا السبب الحقيقي هو بسبب العلاقة “المتوترة” بين شرفات أفيلال عضوة المكتب السياسي للتقدم والاشتراكية، وبين رئيسها في الوزارة، عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، المنتمي لحزب لعدالة والتنمية.

ويأتي هذا اللقاء بدعوة من العثماني الأمين العام للعدالة والتنمية، لإيجاد طريق للخروج من الازمة التي خلفها، وحسب مصادر مقربة فاللقاء سيحضره العثماني بصفته الرسمية كرئيس للحكومة وليس كأمين عم العدالة والتنمية.

التعليقات على بعد أزمة “عزل” أفيلال.. العثماني وبنعبد الله وجها لوجه يوم غد الاثنين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…