صادق مجلس مدينة الدار البيضاء في دورته الاستثنائية لشهر يوليوز الجاري التي انعقدت صباح اليوم الأربعاء، على سحب إشراف شركة التنمية المحليةالدار البيضاء التراث، على ثلاثة منشآت تاريخية في المدينة وتمريرها لشركةالدار البيضاء التهيئة، وذلك في دورة عرفت مقاطعة الفريق الإستقلالي لأشغالها، بسبب احتجاجه على عدم توزيع العمدة العماري للوثائق التي تمت المصادقة عليها اليوم الأربعاء، وعاين موقع الأول أن عمدة الدار البيضاء لم يقم يتوزيع أي من الوثائق التي تم طرحها في جدول الأعمال على أعضاء المجلس واكتفى بمنحهم ورقة بالنقط المتداولة بشكل عام في جدول الأعمال.

وحول أسباب تمرير هذه المنشآت التاريخية منالدار البيضاء التراثإلى الدار البيضاء التهيئة، قال عبد العزيز العماري، عمدة الدار البيضاء، إن شركةالدار البيضاء التراث” “تعرف مشاكل في التدبير نظراً لتقديم مديرتها استقالتها، وقد تكلف نائبها بالتفويض بمباشرة باقي المشاريع، بالإضافة إلى الشركة واجهتها مشاكل في الإشراف على عدد من المشاريع“.

مؤكداً، أنالشركة لا زالت تقوم بمهامها، بالرغم من أن عددا من المشاريع تم تحويلها إلى شركة التنمية المحليةالدار البيضاء للتهيئة“.

وفي نفس السياق علمالأولأن المنشآت التاريخية والتراثية في مدينة الدار البيضاء التي تكلفتالدار البيضاء للتهيئةبالإشراف عليها هي ثلاث منشآت: السوق المركزي، ساحة الكرة الأرضية، وكنيسة القلب المقدس“.

كما صادق المجلس على  مشروع اتفاقية انتدابشركة الدار البيضاء للتهيئةلتهيئة وإنجاز ملعب أولاد زيان بمنطقة درب الكبير الممول من طرف اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على صعيد عمالة مقاطعات الفداءمرس السلطان.

التعليقات على “العبث”.. مجلس الدار البيضاء يصادق على مجموعة من المشاريع دون الإطلاع على وثائقها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…