عرفت جلسة أمس الخميس من محاكمة توفيق بوعشرين مالك يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24″، والتي كانت جلسة سرية، ملاسنات ومشاحنات حادة تسببت في رفعها، لاستحالة استمرارها في تلك الأجواء.

وكشف مصدر جد مطلع لـ”الأول”، أن الشرارة الأولى لهذه الملاسنات، كانت بعدما كان المحامي محمد السناوي، أحد أعضاء هيأة دفاع بوعشرين يقوم بطرح أسئلة على موكله المتهم بـ”الإعتداء الجنسي”، حول بعض المعطيات التي تخص المؤسسة الإعلامية التي يملكها، من قبيل (عدد الموظفين، والمعدات،..)، وهو الأمر الذي انتفض ضده معترضاً المحامي محمد جواد التويمي، عن المشتكيات، معتبراً أن هذه الأسئلة مضيعة للوقت ولا علاقة لها بالموضوع.

وتابع ذات المصدر كلام المحامي التويمي رد عليه المحامي السناوي بسخرية قائلا: “على سلامتكم من عقتو”، لتشتعل معركة الملاسنات بين الطرفين، من هنا ومن هناك، والصراخ عم المكان بالإضافة إلى إشارات باليد تفيد السخرية، وعدد من الممارسات التي اعتبرتها المحكمة غير مقبولة من المحاميين طالبة منهم أن يحترموا القانون، وأن يساعدوا المحكمة في مهامها، بإعتبار أن المحامين والقضاة هم جسد واحد في خدمة العدالة، ليرفع الجلسة بعد ذلك في حوالي الساعة العاشرة ليلا.

وقد واصل المحامين نقاشهم الحاد خارج قاعة المحكمة حتى أن محامي المشتكيات محمد الحسني كروط، شوهد بمعية عدد من المحامين وهو في نقاش مع حكيم الوردي نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ليلتحق بهم المحامي محمد السناوي عضو دفاع بوعشرين حيث استمروا في النقاش.

وتنعقد جلسة أخرى من جلسات محاكمة بوعشرين السرية، اليوم الجمعة ابتداءً من الساعة الثالثة زوالاً، لتواصل المحكمة استنطاقه ومواجهته بماتعتبره سلطة الإدانة من وسائل اثباث ضده وكذلك مواجهته مع المشتكيات ضده.

 

التعليقات على “قربلة” في المحكمة.. دفاع المشتكيات يصف أسئلة دفاع بوعشرين بمضيعة للوقت والقاضي يرفع الجلسة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…