قرر المجلس الإداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب، خلال اجتماعه اليوم الاثنين بالدار البيضاء، قبول ترشيحات كل من حكيم المراكشي كمرشح للرئاسة وأسية عيوش بنحيدة كنائبة له، وصلاح الدين مزوار للرئاسة وفيصل مكوار نائب له، على التوالي، فيما تم إقصاء الملف الثالث.

وأوضح بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أنه بعد الاطلاع على التقرير والتوصيات الصادرة عن لجنة تتبع الانتخابات، التي تم إنشاؤها بموجب المادة 7.2 من القانون الداخلي للاتحاد، قرر مجلس إدارة الاتحاد، تحت رئاسة مريم بنصالح شقرون، رئيسة الاتحاد، قبول ترشيحات الثنائيين حكيم المراكشي-أسية عيوش بنحيدة وصلاح الدين مزوار-فيصل مكوار، على التوالي، مرشحين لمنصب الرئيس ونائب الرئيس العام، فيما تم إقصاء الملف الثالث لخالد الدحمان رئيسا ونرجس لوديي نائبة.

وأكد البلاغ أن هذه الترشيحات تعتبر كاملة ومراعية لجميع شروط الأهلية المنصوص عليها في النظام الأساسي والقانون الداخلي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، مبرزا أنه لم يتم الاحتفاظ بملف ترشيح الثنائي لخالد الدحامي ونرجس لوديي بسبب عدم مطابقته لواحد من شروط الأهلية المنصوص عليها في النظام الأساسي والقانون الداخلي للاتحاد.

وأشار البلاغ إلى أن مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب أخذ علما باستقالة فيصل مكوار وحكيم المراكشي من منصبيهما لنائب الرئيس العام ونائب الرئيس على التوالي، بسبب ترشحهما لانتخابات الاتحاد، وأن المجلس قرر، وفقا للمادة 22 من النظام الأساسي، تعيين صلاح الدين القدميري نائبا عاما لرئيسة الاتحاد، ليحل محل فيصل مكوار خلال الولاية التي ستنتهي بعقد الجمع العام العادي والانتخابي يوم 22 مايو 2018.

كما عين مجلس الإدارة نائلة التازي، رئيسة للجنة الخاصة لفيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية، بمهمة ضمان تمثيلية أوسع للقطاع وتنظيم هياكله، بهدف انعقاد انتخابات هذه الفيدرالية الداخلية للاتحاد العام لمقاولات المغرب قبل 31 دجنبر 2019.

وأقر مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في ختام أشغاله، مبدأ إنشاء فيدرالية داخلية تحت اسم الفدرالية الوطنية للسياحة، التي تهدف إلى مرافقة القطاع في إعادة هيكلة هيئاته. ويأتي هذا في أعقاب طلب مجلس إدارة الكونفدرالية الوطنية للسياحة استيعاب هياكله من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وخلص البلاغ إلى أنه سيكون إنشاء الفيدرالية الوطنية للسياحة ساري المفعول عندما يتم المصادقة على قرار الاستيعاب من قبل الجمع العام المقبل للكونفدرالية الوطنية للسياحة.

التعليقات على رجال الأعمال يقبلون ترشيحي مزوار والمراكشي ويقصون الدحماني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليا…