عن وكالة الأناضول

أعلنت الرئاسة النيجيرية، اليوم الجمعة، إطلاق سراح 21 فتاة جديدة كن محتجزات لدى جماعة “بوكو حرام” منذ عام 2014، في بلدة تشيبوك بولاية بورنو شمال شرقي البلاد.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة النيجيرية غاربا شيخو في تصريحات صحفية، أن الحكومة نجحت في إطلاق سراح 21 فتاة جديدة من ضمن 276 طالبة كن مختطفات لدى بوكو حرام منذ أبريل 2014.

وأضاف شيخو أن ألفي شخص على أقل تقدير، تم “تحريرهم” من قبضة المسلحين الإرهابيين في ولاية بورنو خلال العمليات الأمنية في الشهر الأخير، دون أن يوضح فيما إذا كانوا مختطفين لدى الجماعة أو محتجزين في مناطق خاضعة لها سيطرت عليها القوات الحكومية.

ولم يذكر المتحدث ما إذا تم الإفراج عن معتقلين من الجماعة مقابل تحرير الفتيات.

وفي أكتوبر الماضي، أفرجت بوكو حرام، عن 21 من الطالبات المختطفات لديها، مقابل إطلاق سراح 4 قادة من الجماعة المسلحة كانوا محتجزين لدى السلطات النيجيرية، بحسب مصادر حكومية.

وفي 14 أبريل 2014، اختطفت “بوكو حرام”، 276 فتاة من مدرسة في بلدة شيبوك، واعتبرتهن “أسيرات حرب”، في خطوة أثارت ردود فعل دولية غاضبة ومطالبات بإطلاق سراحهن.

ونجحت عشرات الفتيات في الفرار مع بداية عملية الخطف، لكن أكثر من مئتين منهن بقين مفقودات.

وطالبت الجماعة في شريط فيديو بثته عقب عملية الخطف على أحد المواقع التابعة لها، السلطات النيجيرية بإطلاق سراح عناصرها المسجونين لديها، مقابل إطلاقها سراح الفتيات المختطفات

التعليقات على عاجل.. إطلاق سراح 21 فتاة جديدة اختطفتهنّ “بوكو حرام” بعد عامين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…