أعلنت الشرطة النرويجية إصدار طلب دولي للبحث عن رجل نرويجي من أصل هندي يدعى رينسون فوسه (39 عاما)، على خلفية صلته ببيع أجهزة البيجر المستخدمة من قبل حزب الله اللبناني، والتي انفجرت الأسبوع الماضي، وفق ما أعلنته الشرطة الخميس.

وأكدت شرطة أوسلو في رسالة، أنها تلقت بلاغا عن شخص مفقود فيما يتعلق بقضية البيجر يوم 25 شتنبر، مشيرة إلى فتح قضية أشخاص مفقودين وإرسال مذكرة دولية للبحث عن الشخص.

وقد اختفى فوسه، مؤسس شركة بلغارية يشتبه في تورطها بسلسلة توريد أجهزة البيجر، في أثناء رحلة عمل إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وأوضحت إدارة التحقيقات الجنائية الوطنية النرويجية (كريبوس) أنها أرسلت الطلب الدولي، دون الخوض في تفاصيل.

وأضاف متحدث باسم الإدارة أنه في حالة البحث عن شخص مفقود بالخارج، تصدر الإدارة عادة تنبيها دوليا يعرف باسم “الإشعار الأصفر”.

وذكرت شركة (دي إن ميديا) النرويجية التي يعمل بها فوسه في قسم المبيعات، أنه غادر لحضور مؤتمر في بوسطن في 17 شتنبر، ولم تتمكن الشركة من الوصول إليه منذ 18 شتنبر.

تجدر الإشارة إلى أن فوسه أسس شركة (نورتا جلوبال) ومقرها صوفيا في 2022، وفقا لسجل الشركات البلغارية.

وتحقق بلغاريا حاليا في دور الشركة في توريد أجهزة البيجر المفخخة، لكنها لم تعثر على أي دليل على تصنيعها في البلاد أو تصديرها منها.

ولم يتسن الحصول على تعليق من منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) على الفور، كما أحجم فوسه عن التعليق على مسألة أجهزة البيجر عند الاتصال به هاتفيا يوم 18 شتنبر، ولم يستجب لعدة محاولات للتواصل معه لاحقا.

التعليقات على النرويج تصدر طلبا دوليا للبحث عن متهم في قضية تصدير أجهزة “بيجر” لحزب الله مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الصحة تعزز البرنامج الوطني لتشجيع الصناعة المحلية للكواشف المستعملة لأغراض التشخيص في المختبر

عقدت اللجنة الوطنية الاستشارية للكواشف المستخدمة لأغراض التشخيص في المختبر، أمس الخميس، اج…