قال قيادي كبير في حركة حماس الأحد إن قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف “بخير” بعد أن استهدفته غارة إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة السبت.

وأوضح المصدر بأن “القائد محمد الضيف بخير ويشرف مباشرة على عمليات القسام والمقاومة”.

وأعلنت تل أبيب السبت أنها استهدفت اثنين من قادة حماس أحدهما قائد جناحها العسكري في جنوب قطاع غزة.

وكانت حماس ردت السبت على التصريحات الإسرائيلية حول الضيف وقالت إن “ادعاءات الاحتلال بشأن استهداف قيادات إنما هي ادعاءات كاذبة.. للتغطية على حجم المجزرة المروعة.ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال استهداف قيادات فلسطينية ويتبين كذبها لاحقا”.

في نفس السياق، أعلنت حماس الأحد بأنها قررت وقف المفاوضات الرامية إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، منددة بـ”عدم جدية الاحتلال” و”ارتكاب المجازر بحق المدنيين العزّل”.

وأوضحت حسب وكالة الأنباء الفرنسية بأن “رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، أبلغ الوسطاء وبعض الأطراف الإقليمية خلال جولة اتصالات ومحادثات هاتفية بقرار حماس بوقف المفاوضات، بسبب عدم جدية الاحتلال وسياسة المماطلة والتعطيل المستمرة وارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل”.

واتهم هنية رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو السبت، بـ”وضع عراقيل” تحول دون التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، من خلال “المجازر البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال”، وفقا لبيان صادر عن الحركة.

وكان من المقرر أن تشهد المرحلة الأولى من الاتفاق وقف إطلاق النار لستة أسابيع وتبادل معظم رهائن هجوم 7 أكتوبر في مقابل معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وقال المسؤول إن حماس “أبدت مرونة كبيرة من أجل التوصل لاتفاق وإنهاء العدوان، وحماس مستعدة لاستئناف المفاوضات عندما تتوافر الجدية لدى حكومة الاحتلال للتوصل لاتفاق وقف النار وصفقة تبادل للأسرى”.

وطالب هنية السبت “الوسطاء في كل من مصر وقطر القيام بما يلزم مع الإدارة الأمريكية وغيرها لوقف هذه المجازر بحق شعبنا والعمل جديا لوضع حد لهذا العدوان المتواصل على شعبنا”.

وأسفرت الضربة الأولى التي استهدفت مخيّم المواصي للنازحين في جنوب القطاع، عن مقتل 90 شخصا على الأقل وإصابة 300 بجروح، وفقا أرقام سابقة لوزارة الصحة التابعة لحركة حماس. واستهدفت الغارة الثانية مسجدا في مخيم الشاطئ في غرب مدينة غزة، حيث أفاد الدفاع المدني الفلسطيني عن مقتل 20 شخصا.

والأحد، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة الغارة على المواصي إلى “92 شهيدا أكثر من نصفهم من النساء والأطفال و300 إصابة”.

وفيما ندّدت قطر ومصر بالغارتين الإسرائيليتين، أكد نتانياهو أن “القضاء على قادة حماس يسمح لنا بالمضي قدما نحو نجاح جميع أهدافنا”.

في موضوع متصل، قال الدفاع المدني الفلسطيني ومسؤولون بقطاع الصحة الأحد إن ما لا يقل عن 17 فلسطينيا قتلوا وأصيب 50 آخرون في غارات إسرائيلية على مدينة غزة الليلة الماضية.

التعليقات على حماس تؤكد أن الضيف “بخير” بعد الغارة الإسرائيلية جنوب غزة وتعلن وقف المفاوضات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرئيس الإيراني يتعهد ب “عدم مضايقة” شرطة الأخلاق للنساء في ما يتعلق بلباسهن

تعهد الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان الإثنين الحؤول دون “مضايقة” شرطة الأ…