اعتقلت الشرطة الألمانية يوم الأربعاء لاجئا جزائريا عمره 19 عاما فر من مصحة للأمراض النفسية في وقت سابق من اليوم نفسه وهو يهتف قائلا “سأفجركم” في أحدث حلقة من سلسلة حوادث أثارت توترا في البلاد.

وقالت الشرطة في ولاية سكسونيا السفلى المجاورة لبريمن إن الشرطة الاتحادية اعتقلت طالب اللجوء في محطة القطارات الرئيسية في بريمن بعد مطاردة استمرت ساعات تم خلالها إخلاء مركز تجاري بالمدينة. وأضافت أن التحقيق ما زال مستمرا.

وبحسب الشرطة عبر الرجل – عندما كان قيد الاحتجاز الأسبوع الماضي لارتكابه عددا من السرقات – عن تعاطفه مع تنظيم الدولة الإسلامية ومع رجل قتل تسعة أشخاص في مركز تجاري في ميونيخ يوم الجمعة. لكن الشرطة قالت إنه لا يوجد أي دليل على صلته بالتنظيم.

وما زال التوتر يسود ألمانيا بعد وقوع عدد من الهجمات التي أسفرت عن مقتل نحو 15 شخصا منذ يوم 18 يوليو تموز من بينهم أربعة مهاجمين. وربط مسؤولون ألمان هجومين بتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مسؤولون أمريكيون وألمان إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تحدث هاتفيا إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الأربعاء ليعرب عن تعازيه في ضحايا الهجمات الأخيرة في جنوب ألمانيا.

وقال البيت الأبيض في بيان إن أوباما أكد دعم الإدارة الأمريكية الكامل لألمانيا في الوقت الذي تتواصل فيه التحقيقات.

وأخلت السلطات مركزا تجاريا في بريمن على بعد نحو 40 كيلومترا من المنشأة الصحية بعد أن أبلغ أشخاص عن رجل يتصرف بريبة وربما يكون المريض المفقود.

وقال متحدث في ديبولتس حيث احتجزت الشرطة الرجل مطلع هذا الأسبوع إن السلطات اهتمت بالحادث واضعة في الاعتبار الوضع الحالي في ألمانيا لكنه أكد عدم وجود أي دليل على هجوم وشيك.

عن “رويترز”

التعليقات على الشرطة الألمانية تعتقل جزائريا صاح قائلا “سأفجركم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تعميم المنظومتين الإلكترونيتين الخاصتين بتحديد المواعيد والتمبر الإلكتروني على جميع البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية

سعيا إلى توفير خدمات قنصلية ذات جودة لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، تم منذ فا…