قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، متحدثا في الدورة 138 للجنة الأولمبية الدولية، إن سلالة جديدة من فيروس كورونا قد تظهر في العالم، والتي ستصبح أكثر خطورة من متغير “دلتا”.

وأضاف، “كلما اتسع انتشار فيروس كورونا، ستظهر متغيرات أكثر مع احتمال أن تصبح أكثر خطورة من متغير دلتا الذي يسبب الكثير من الضرر الآن. وكلما زاد عدد المتغيرات، زاد احتمال أن يكون أحدهم قادرًا على تفادي اللقاحات وإعادتنا إلى البداية”.

وأشار إلى أنه يوجد الآن “أزمة غير مسبوقة” تتطلب “إجراءات غير مسبوقة”.

خلال خطابه، أعلن غيبريسوس أيضًا عن الهدف الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية في مكافحة “كوفيد -19”. إنه بحلول شتنبر 2022، سيتم تطعيم 70% من السكان في العالم.

في رأيه، يمكن السيطرة على الوباء، ولكن من أجل إنهاء المشكلة، ستكون هناك حاجة إلى 11 مليار جرعة من اللقاحات.

كما تحدثت لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية بالفعل عن مخاطر ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا، والتي ستصبح أكثر خطورة وعدوى، وستكون السيطرة عليها أكثر صعوبة من الآن. بالإضافة إلى ذلك، لوحظ أن الوباء لم ينته بعد.

وأدرجت منظمة الصحة العالمية أربع سلالات من فيروس كورونا على أنها “مثيرة للقلق”: ألفا (بريطاني) وبيتا (جنوب أفريقي) وغاما (برازيلي) ودلتا (هندي). هذا الأخير، وفقًا للخبراء، ينتشر بضعف السرعة مقارنةً بإصدار ووهان الأولي. في الوقت نفسه، حذرت المنظمة، أن العامل الممرض يستمر في التحور.

 

التعليقات على منظمة الصحة العالمية تحذر من ظهور متحور لفيروس كورونا قادر على تفادي اللقاحات وإعادتنا إلى البداية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد قرارات الرئيس التونسي.. الغنوشي: هذه القرارات خاطئة وستدخل تونس في ظلمات وسلطة الرأي الواحد

دعا رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، وزعيم حركة النهضة الاسلامية، الرئيس التونسي قيس سع…