بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية، التي تجري اليوم الأحد في إسبانيا، 51,21 بالمائة عند الساعة السادسة بالتوقيت المحلي، بحسب معطيات لوزارة الداخلية الإسبانية تم الإعلان عنها خلال ندوة صحفية بمدريد.

وبلغت نسبة المشاركة خلال الانتخابات البرلمانية التي جرت في ال20 من دجنبر الماضي خلال التوقيت نفسه 58,22 في المائة. وينتظر أن تغلق مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

ودعي لهذه الاستحقاقات نحو 34,6 مليون ناخب بإسبانيا و1,9 مليون مواطن إسباني مقيم بالخارج للتوجه إلى صناديق الاقتراع لتجديد ممثليهم في غرفتي البرلمان للسنوات الأربع المقبلة.

وستمكن هذه الانتخابات من اختيار 350 نائبا على أساس لائحة التمثيل النسبي في الاقاليم، مع عتبة حد أدنى محددة في 3 بالمائة، فيما سينتخب 208 عضوا بمجلس الشيوخ عن طريق الاقتراع العام المباشر، وسيعين 51 آخرون من قبل الجهات بعد تجديد برلماناتها الإقليمية.

وتم تقديم 572 من القوائم للحصول على مقعد في مجلس النواب (الغرفة السفلى) في 52 مقاطعة، فيما تتنافس 608 لائحة لتعويض أعضاء مجلس الشيوخ المنتهية ولايته في 59 دائرة انتخابية، وفقا لأرقام وزارة الداخلية الإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

دكاترة الوظيفة العمومية يرفضون “مباريات على المقاس” ويطالبون الحكومة ب”جبر الضرر”

أعلن الاتحاد الوطني لدكاترة المغرب عن خوضه مسيرة وطنية ممركزة، في الثالث من شهر نونبر المق…