أثار مقطع فيديو، اليوم الأحد، صوّر داخل وحدة العناية الفائقة في أحد المستشفيات العمومية بمصر، غضبا عارما على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

ويعلق صاحب المقطع المصور بالقول إن جميع المرضى في وحدة العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزي في محافظة الشرقية المصرية قد “ماتوا بسبب نقص الأوكسجين”.

ويُظهر الفيديو البالغ مدته 48 ثانية، إحدى الممرضات وهي جالسة على الأرض وتضع يديها على رأسها وكأنها في حال “ذهول” وسط محاولة باقي الممرضات والممرضين إنقاذ الحالات.

من جهته، نفى ممدوح غراب محافظ الشرقية، في بيان رسمي الأنباء التي تحدثت عن “وفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا بمستشفي الحسينية المركزي بسبب نقص أو نفاد الأكسجين من المستشفى”، مشيراً إلى أن “عدد المتوفين هم 4 حالات فقط وكانوا على أجهزة تنفس صناعي وأن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا وأنهم أصحاب أمراض مزمنة”.

وأكدت العديد من الصحف المصرية أن نيابة مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، استدعت مدير مستشفى الحسينية المركزي، وعددا من الأطباء، للاستماع لأقوالهم بشأن واقعة وفاة مرضى فيروس كورونا المحتجزين بالعناية المركزة، وتوضيح الحالة الطبية للمتوفين.

التعليقات على مأساة في مصر.. وفاة جماعية لمرضى “كورونا” داخل العناية المركزة إثر “انقطاع الأوكسيجين” (فيديو) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب يطرح مناقصة لبناء مزرعة رياح بقدرة 400 ميغاوات

طرحت الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن)، أمس الخميس، مناقصة للتأهيل المسبق لمشروع طا…