أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء، عن فرض عقوبات على عدد من المسؤولين البريطانيين، ارتباطا بقضية المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية أنه تم فرض عقوبات على عدد من المسؤولين البريطانيين، ردا ،كما يقول المصدر ، على الإجراءات التقييدية التي اتخذتها لندن في حق مواطنين روس ،ارتباطا بقضية “تسميم” المعارض الروسي أليكسي نافالني. وأضافت الوزارة الروسية ،في بيان رسمي ، أنها استدعت اليوم الأربعاء سفيرة المملكة المتحدة لدى موسكو، ديبورا برونيرت، وسلمت إليها مذكرة بشأن الرد الروسي على ما تم وصفه بـ”خطوات غير بناءة وعدائية متعلقة بتبني إجراءات تقييدية غير مقبولة وغير مبررة في أكتوبر الماضي في حق بعض المواطنين الروس لاحتمال تورطهم في قضية أليكسي نافالني”. وأوضحت الوزارة أن الرد الروسي يستند إلى “مبدأ المعاملة بالمثل متمثل في توسيع قائمة المواطنين البريطانيين المحظور دخولهم لأراضي روسيا” ، مشيرة الى أن ” القائمة السوداء الجديدة تضم الأشخاص المسؤولين عن تصعيد الأنشطة العقابية في حق روسيا”. وتضم لائحة العقوبات البريطانية ، التي تبناها في أكتوبر الاتحاد الأوروبي أيضا ، مسؤولين كبار في إدارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزارة الدفاع الروسية . واعتبرت روسيا أن قضية ألكسي نافالني ،التي برزت في 20 غشت الماضي ، “مسيسة” ، نافية في ذات الوقت تورط عناصر تابعة لأجهزة المخابرات الروسية،في تسميم المعارض الروسي .

التعليقات على ردا بالمثل.. روسيا تفرض عقوبات على عدد من المسؤولين البريطانيين ارتباطا بقضية المعارض أليكسي نافالني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اعتقالات بعد مداهمة مقر نادي برشلونة

أعلنت الشرطة الإقليمية الكاتالونية اليوم الاثنين أنها قامت بـ«اعتقالات» عدة بعد تفتيشها مق…