فاروق المهداوي – الرباط –

نشرت صحيفة “مكة” السعودية، في عددها الصادر أمس الجمعة 10 ماي، قائمة وضعت فيها إسم المغربي، أحمد الريسوني، الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين، ضمن لائحة من 40 إسما وصفتهم بـ”الإرهابيين” الذين تغدوا من فكر جماعة “الإخوان المسلمين”.

القائمة التي تم حذفها بعد ساعات من نشرها، ضمّت أيضا، كل من الفلسطينيين الشيخ أحمد ياسين (مؤسس حركة حماس)، والشيخ يوسف القرضاوي، والرئيس المصري المعزول، محمد مرسي.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن هناك روابط بين هذه القائمة التي تغذى فكرها من جماعة “الإخوان المسلمين” وما أفرزته لاحقا من جماعات إرهابية مثل “القاعدة” و”داعش” و”النصرة”. حسب الصحيفة.

وحمّلت الصحيفة “جماعة الإخوان” مسؤولية أحداث 11 شتنبر 2001، التي نفذها تنظيم القاعدة ضد الولايات المتحدة الأمريكية، في المقال الذي تمت إزالته من موقع الصحيفة لاحقا.

وكان أحمد الريسوني، الذي سبق له أن ترأس حركة التوحيد والإصلاح (1996 -2003) وأدار جريدة “التجديد” المقربة من حزب “العدالة والتنمية” بين (2000 -2004) قد وجّه انتقادات لاذعة إلى السعودية، مؤخرا، بعد قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول التركية، حيث اعتبر قضيته “عربية، إسلامية، وعالمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بالفيديو.. اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم إفريقيا تكشف عن تميمة البطولة وتطلق موقعا إلكترونيا لبيع التذاكر

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر، اليوم الأحد، عن التميمة الخاصة…