أعلن مصدر أمني أنه تم طرد قوات موالية للجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر ليلة الخميس الجمعة من حاجز أمني يبعد 27 كلم غرب طرابلس، بعد ساعات من سيطرتها عليه.

وقال هذا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن قوات مناهضة لحفتر من مدينة الزاوية التي تبعد نحو عشرين كيلومترا إلى الغرب من حاجز كوبري 27، استعادت الموقع بعد “اشتباك قصير”.

وكانت قوات تابعة للمشير حفتر سيطرت مساء الخميس على حاجز كوبري 27 الذي يبعد 27 كيلومترا عن البوابة الغربية لطرابلس، في تطور أثار قلقا دوليا ومخاوف من تدهور الأوضاع العسكرية في البلد المنقسم.

وتتنازع سلطتان منذ أعوام الحكم في ليبيا الغارقة في الفوضى: حكومة الوفاق الوطني في الغرب التي يترأسها فايز السراج وشكلت نهاية 2015 في ضوء اتفاق رعته الأمم المتحدة، ومقرها طرابلس، وسلطة موازية في الشرق يسيطر عليها “الجيش الوطني الليبي” بقيادة حفتر.

وكان المتحد ث باسم قوات حفتر، اللواء أحمد المسماري، أعلن مساء الأربعاء الإعداد لهجوم هدفه “تطهير غرب” ليبيا “من الإرهابيين والمرتزقة”.

وعلى الأثر، أمر السراج قواته بالاستعداد “لمواجهة أي تهديد”. وأعلنت فصائل من مدينة مصراتة (غرب) موالية لحكومة الوفاق، الخميس استعدادها لوقف “الزحف المشؤوم” لقوات حفتر.

في المقابل، قالت “قوة حماية طرابلس” المؤلفة من تحالف فصائل طرابلسية في منشور على صفحتها في موقع فيسبوك إنها أطلقت عملية لوقف تقدم قوات حفتر، من دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل.


التعليقات على طرد قوات تابعة للمشير حفتر من حاجز عسكري قرب طرابلس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

القمة العربية.. عزيز أخنوش يتباحث بالمنامة مع الرئيس العراقي

تباحث رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالمنامة، مع الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال …