أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، استعداد موسكو للتوسط بين السلطة والمعارضة في فنزويلا ،إذا تطلب الوضع وساطتها.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي”، عن مصدر من الوزارة الروسية، قوله “لقد أعلنا أننا مستعدون لبذل هذه الجهود إذا كانت هناك حاجة إليها، ولا يعتبر هذا الأمر مشكلة بالنسبة لموسكو”.

وأشار المصدر الى أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قال أمس الخميس إن روسيا “مستعدة للتعاون مع كل القوى السياسية المسؤولة والجهات الفاعلة الخارجية، وأنها مستعدة لتسخير كل وزنها السياسي من أجل بناء الحوار بين الحكومة والمعارضة” في فنزويلا.

وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو، نفسه “رئيسا مؤقتا” للبلاد، وعقب ذلك أعلن الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها ب”تدبير محاولة انقلاب ضده”.

وباندلاع الأزمة، سارع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا، و كولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وباراغواي، و البرازيل، وتشيلي، وبنما، والأرجنتين، وكوستاريكا، وغواتيمالا وجورجيا ثم بريطانيا.

فيما أيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية نيكولاس مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

التعليقات على روسيا تعلن استعدادها للتوسط بين السلطة والمعارضة في فنزويلا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…