تكشف قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، يوماً بعد يوم المزيد من المعلومات المثيرة، وأخرها ما صرح بهم مسؤول استخباراتي تركي سابق، رفيع المستوى، من كون أن المخابرات التركية كانت تنوي اختطاف خاشقجي لإنقاذه من يد الفريق السعودي الذي قام بقتله داخل سفارة بلاده بالعاصمة التركية اسطنبول.

وقال الجنرال المتقاعد إسماعيل حقي بكين، رئيس دائرة الاستخبارات السابق في الأركان التركية، في حوار نشرته صحيفة “ملليت” التركية، إن “الاستخبارات البريطانية وضعت خطة، وكانت ستتدخل لخطف خاشقجي وإنقاذه، قبل مقتله في ذلك اليوم”.

وأوضح ذات المتحدث أن مادفع الإستخبارات البريطانية للإعداد لهذه العملية التي لم يكتب لها النجاح، هو الصراع الإسخبراتي الحاصل في المنطقة حيث تسعى الولايات المتحدة الأمريكية “لإعادة تشكيل المنطقة بالتعاون مع إسرائيل من جهة، ومع السعودية ومصر والأردن والإمارات من جهة أخرى، لتترك بريطانيا خارج المعادلة، ولهذا فإن جهاز الاستخبارات البريطاني يعمل ضد استخبارات هذه الدول ويتابع ما تفعله”.

مضيفاً “خاشقجي كان قد جاء إلى تركيا من بريطانيا وسيتجه إلى القنصلية، وأدركت لندن أن هناك فخا منصوبا له وكلفت الاستخبارات بالتدخل من أجل اختطاف خاشقجي واقتياده إلى مكان آمن في بريطانيا، ستتساءلون من أين لي بهذه التفاصيل، لدي معلومات من مصادري”.

التعليقات على مسؤول في المخابرات يكشف تخطيط بريطانيا لخطف خاشقجي من تركيا لانقاذه من السعودية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…