تستعد الهيئة المغربية لسوق الرساميل، بدعم من مجلسها العلمي، لإطلاق النسخة الثانية لجائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي بهدف توطيد علاقاتها مع المنظومة الأكاديمية ولتشجيع البحث العلمي.

وأضاف بلاغ صادر بالمناسبة، أن هذه الجائزة تهدف إلى مكافأة الباحثين الذين تساهم مساراتهم الأكاديمية والمهنية في تقدم البحث العلمي في مجال سوق الرساميل، حيث سيتم مكافأة أربعة أبحاث ويتعلق الأمر بأفضل أطروحتي دكتوراه وأفضل مقالين علميين.

ولهذه الغاية، تروم الجائزة دعم أشغال البحث وتشجيع حس الابتكار والتميز، لاسيما في المجالات التالية: التمويل الطويل عبر الأسواق المالية؛ السيولة وتثمين الأدوات المالية؛ البنيات الأساسية للسوق؛ السوق الآجلة وغرفة المقاصة؛ تدبير الأصول؛ البنية الدقيقة للأسواق المالية؛ الابتكارات التكنولوجية والأسواق المالية (تقنيات الكتل المتسلسلة والذكاء الاصطناعي، الخ)؛ التمويل التشاركي؛ التمويل المستدام؛ المالية السلوكية؛ تنظيم سوق الرساميل.
ويعتبرون مؤھلین للترشح لجائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي كل من طلبة الدكتوراه أو الحاصلين علیھا الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة، حاملي الجنسية المغربية والمنتسبين لمؤسسة تعليم عالي بالمغرب أو خارجه، أو حاملي جنسية أجنبية والمنتسبين لمؤسسة تعليم عالي بالمغرب.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل إجراءات المشاركة في موقع الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

التعليقات على الهيئة المغربية لسوق الرساميل تعلن عن إحداث النسخة الثانية لجائزة البحث العلمي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس أوروبا لكرة القدم 2024.. كرواتيا تتعادل مع ألبانيا (2 – 2)

تعادل المنتخبان الكرواتي والألباني (2-2)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، على أر…