شكل موضوع تعزيز التعاون الاقتصادي محور اجتماع مغربي ألماني، اليوم الخميس، بين رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، حسن الساخي، وسفير ألمانيا بالمغرب، روبرت دولغر.
وجرى خلال هذا اللقاء، الذي حضره مدير المكتب الألماني للتجارة والصناعة بالمغرب أندرياس وينزل، استعراض آفاق التعاون المغربي الألماني في مختلف المجالات، وسبل تعزيز هذا التعاون، خصوصا على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة. وبهذه المناسبة، قال السيد الساخي، في تصريح لقناة الأخبار المغربية ( إم24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الاجتماع شكل مناسبة لبحث مجموعة من النقاط المتعلقة بسبل تطوير التعاون المغربي الألماني على مستوى الجهة، لاسيما في الجانب المتعلق بالتكوين.
وأبرز أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات للجهة تربطها علاقات وطيدة مع مجموعة من الهيئات والمؤسسات الألمانية، لافتا إلى أنه تم تحقيق مجموعة من النجاحات على مستوى مركزي التكوين بالقنيطرة والرباط، وهو ما يشجع على الارتقاء بهذا التعاون إلى مستويات أكبر.
وأبرز الساخي أن مجالات التعاون تشمل أيضا الجانب الاقتصادي، وذلك من أجل إتاحة الفرصة لرجال الأعمال ومنتسبي الغرفة للاستفادة من خبرة الألمانيين على المستويين الاقتصادي والتجاري.
وسجل أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات تربطها مجموعة من اتفاقيات الشراكة مع عدد من المؤسسات والهيئات الألمانية، مشيرا في هذا الصدد إلى الاتفاقية الموقعة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) سنة 2014، وتلك الموقعة مع مراكز التكوين المهني للاقتصاد الألماني (BFZ) سنة 2017 .
من جهته، أكد سفير ألمانيا بالمغرب روبرت دولغر على أهمية هذا الاجتماع الذي يروم تعزيز التشاور وتبادل الآراء مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة في المجال الاقتصادي، وذلك في أفق تطويره ليرتقي إلى مستوى التطلعات. وأوضح الدبلوماسي الألماني، في تصريح مماثل، أنه تم بحث آفاق وامكانيات التعاون الاقتصادي، خصوصا فيما يتعلق بالاستثمار في مجال الطاقات المتجددة، وتنظيم المعارض، لافتا إلى أنه تم تحديد الخطوات والسبل التي يجب اتخادها لتجسيد مجموعة من المشاريع على أرض الواقع.

التعليقات على غرفة التجارة لجهة الرباط سلا القنيطرة.. تعزيز التعاون الاقتصادي محور اجتماع مغربي ألماني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رونالدو يقود النصر إلى نهائي كأس السعودية لمواجهة غريمه التقليدي الهلال

تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن يعبر بفريقه النصر إلى نهائي كأس السعودية في كرة …