أفادت مصادر مطلعة، أن الانتظار لا زال سيد الموقف للاختيار من بين ثلاث شركات من قبل لجنة الصفقات العمومية في شركة الطرق السيارة “ADM” لإنشاء الطريق السيار برشيد – مديونة، الممول من طرف الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي (FADES). وقد نجحت ثلاث شركات فقط في إقناع الهيئة المذكورة بملفاتها الإدارية والتقنية.

وكانت الشركة الوطنية للطرق السيارة قد أطلقت، في يوليوز 2021، طلب عروض لتقديم عروض تتعلق ببناء القسم 1 من الطريق السريع تيط مليل – برشيد (بين برشيد وبدال مديونة على RR315 ) بطول 20 كم تقريبًا.

ووفقًا للقواعد المعمول بها في مجال الصفقات العمومية، فقد انعقدت جلسة فتح الأظرفة في 7 أكتوبر 2021 (التقديم الإلكتروني) حيث تم اختيار ثلاث شركات منها، وهي شركة المقاولون العرب، وشركتي Bioui و Moujazine. وقد تم اختيار شركة المقاولون العرب إلى جانب الشركتين الأخريتين، لاستجابتها بدقة لشروط الشركة الوطنية للطرق السيارة، فيما يتعلق ببناء محور الطريق السريع هذا.

وبالفعل ، قامت شركة المقاولون العرب بتقديم ملف إداري وأخر تقني تمت دراسته وتنقيحه بشكل كامل، بالإضافة إلى أقل عرض مالي مقارنة بالشركتين الأخريتين.
و تشارك الشركة حاليا مع ادارة الطرق السيارة بالمغرب في طلب عروض إنشاء طريق تيط مليل -برشيد طوله 20 كم. وقد اجتازت الشركة الملفات الاداري و التقني و في انتظار نتائج المظروف المالي.

وكانت مجموعة المقاولون العرب قد قامت بإنشاء السفارة المصرية الجديدة بالرباط وتقوم الأن الشركة بتنفيذ الأعمال المدنية لانشاء محطات توزيع الكهرباء بالتحالف مع شركة كليمسي و ذلك في الرباط،الشريفية بمراكش ،أفزي بالقنيطرة، مديونة و ميدلت و ذلك لمصلحة المكتب الوطني للكهرباء و شركة ريضال

 

التعليقات على شركة المقاولون العرب تطمح لإنجاز الطريق السيار تيط مليل _ برشيد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“الكاف” يعاقب الرجاء الرياضي بسبب أحداث مباراته ضد الأهلي المصري

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) عقوبات في حق فريق الرجاء الرياضي، على خلفية الأحد…