قدمت البنوك في الصين ما يزيد عن 537 مليار يوان (حوالي 77 مليار دولار أمريكي) من الدعم الائتماني من أجل مساعدة الشركات على استعادة الانتاج وسط مكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد.

 

وقال ليانغ تاو، نائب رئيس لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية، خلال مؤتمر صحفي أمس السبت، إنه تم تقديم دعم مالي تفضيلي متباين للشركات، وتم تعزيز المساعدة للمناطق المتضررة أكثر من فيروس كورونا الجديد.

 

وتصاعدت التكاليف الاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا في الصين، إذ تكبدت الأسهم الصينية خسائر بقيمة نحو 400 مليار دولار عند استئناف التعاملات في بورصة القيم بشنغهاي، بعد انقضاء عطلة رأس السنة القمرية مطلع فبراير الجاري.

وجاء ذلك بالرغم من ضخ البنك المركزي الصيني أكبر سيولة في الأسواق المالية منذ 2004، حيث وضع 1.2 تريليون يوان (173.8 مليار دولار) في الأسواق عبر اتفاقات إعادة شراء عكسية للسندات. وأعلن البنك المركزي الصيني مؤخرا عن ضخ أموال إضافية بقيمة 300 مليار يوان (43 مليار دولار) لمساعدة الشركات التي تسهم في مكافحة فيروس كورونا الجديد، الذي أودى بحياة أزيد من 1600 شخص وإصابة أكثر من 68 ألف آخرين وفق حصيلة حديثة.

 

وأوضح أن الدفعة الأولى من هذه المنح المخصصة لإعادة الاقتراض ستؤمن دعما للمؤسسات المالية حتى تتمكن من منح قروض إلى الشركات الرئيسة المشاركة في عملية السيطرة على الفيروس والوقاية منه، مضيفا أن قائمة المؤسسات تشمل تسعة مصارف وطنية كبرى فضلا عن مصارف محلية في عشر مقاطعات ومدن، مؤهلة للحصول على هذا التمويل الخاص.

ولا تزال ووهان وغيرها من المدن الصينية في حالة عزلة تامة مع فرض قيود شديدة على السفر إليها، وتواجه الصين عزلة دولية متزايدة أيضا بسبب القيود المفروضة على الرحلات الجوية من وإلى البلاد وحظر دخول الوافدين من الصين.

التعليقات على الصين.. البنوك تقدم حوالي 77 مليار دولار أمريكي دعم ائتماني للسيطرة على وباء كورونا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرباط.. اعتقال شخصين متورطين في نشر وتبادل فيديوهات إباحية وعرضها للتداول على الأطفال والقاصرين

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط بتنسيق مع نظيرتها في كل من فاس …