شهدت جلسة لجنة مراقبة المالية العمومية داخل مجلس النواب اليوم الأربعاء 17 يوليوز، إشادة من النواب الحاضرين بعمل مجموعة القرض الفلاحي في تمويل مخطط المغرب الأخضر ومصاحبة عدد من الاستراتيجيات التنموية بالقطاع.

اللجنة التي شهدت تقديم الرئيس المدير العام للقرض الفلاحي طارق السجلماسي لعرض حول تطور أهم المؤشرات المتعلقة بالنشاط البنكي للمجموعة، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش. شهدت أيضا إجماعا على التنويه بالدور الذي تقوم به المجموعة من خلال دعمها لعدد من المشاريع المندرجة ضمن مخطط المغرب الأخضر منذ إطلاقه، وتموقعها المتميز من خلال تمويل عدد من المشاريع بالعالم القروي.

وأجمعت عدد من المداخلات على حسن سير مخطط المغرب الأخضر وتغطيته لأنشطة فلاحية متنوعة بجهات المملكة، ومشيرة إلى الدور الكبير الذي لعبه القرض الفلاحي في هذه المصاحبة، وإصراره على دعم الفلاحة والفلاحين في العالم القروي من خلال عرض بنكي متنوع  وموجه لجميع فئات الفلاحين.

كما أعرب وزير الفلاحة عزيز أخنوش عن افتخاره بالإنجازات المحققة من طرف البنك في تمويل مشاريع مخطط المغرب الأخضر ومصاحبة الفلاحين.

وخلال العرض الذي تقدم به طارق السجلماسي أمام أعضاء اللجنة، أكد على أن عدد الحسابات المفتوحة لدى البنك بلغ حوالي 2,5 مليون حساب، فيما بلغت ودائع المجموعة 82 مليار درهم، كما سجل انخفاض الديون المتعلقة بالأداء من 40 إلى 8 في المائة.

وأكد السجلماسي على أن 55 من حسابات البنك متواجدة بالعالم القروي،  مشيرا إلى أن عروض البنك موجهة لجميع فئات الفلاحين، سواء تعلق الأمر بفلاحة ذات مردودية عالية أم بالفلاحة التضامنية التي خصص لها البنك مؤسستين لتمويل الفلاحين الصغار هما ” أرضي ” و ” تمويل الفلاح “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

لفتيت يفتح تحقيقاً في اختلالات “كورنيش” أسفي الذي تم تشييده بمليارين

دخل عبد الوفي لفتيت، وزير الداخلية، على خط “فضائح” همت بناء “كورنيش آسفي”، الذ…