على هامش مشاركته في النسخة الثانية للمنتدى والمعرض الدولي للصناعة والمنتجات وتكنولوجيات الصيد (معرض المأكولات البحرية في روسيا)، عقد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري اجتماعات ثنائية مع دميتري باتروشيف، وزير الفلاحة في الفيدرالية الروسية و إيليا فاسيليفيتششستاكوف، نائب وزير الفلاحة ورئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للصيد البحري، محادثات رحب من خلالها المسؤولون بالتقدم الجيد لاتفاقية الصيد البحري.
المحادثات ناقش خلالها الطرفان عددا من القضايا المتعلقة بقطاع الصيد البحري والفلاحة. بالنسبة للأولى، فقد تم الاتفاق على دعم وضمان تسريع تنفيذ مشروع الممر الأخضر، هذا المشروع الذي قدم للملك محمد السادس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الزيارة الأخيرة للعاهل المغربي لروسيا في مارس 2016.
يفتح الممر الأخضر أمام الدولتين إمكانيات كبيرة فيما يتعلق بتيسير تجارة المنتجات الفلاحية وصيد الأسماك، خاصة تلك الطازجة، لا سيما من خلال تعاون جمركي أوثق.
كما أكد الجانبان على رغبتهما في تعزيز التجارة بين البلدين والتعاون الصحي لجعلهما أكثر مرونة، ورحب الوزراء بالتقدم الجيد لاتفاقية الصيد البحري بين المغرب وروسيا.

التعليقات على أخنوش يلتقي مسؤولي الفلاحة في روسيا لتباحث مشروع الممر الأخضر بين البلدين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

واشنطن تعلن أن جميع سكان غزة يعانون من “مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد”

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء أن جميع سكان غزة يعانون من “مستوي…