خصصت الدورة الـ 68 لمهرجان برلين السينمائي الدولي (برلينال) مساء أمس الثلاثاء تكريما للممثل الأمريكي ويليم دافو، بمنحه جائزة الدب الذهبي الفخرية.

وتم تتويج الممثل الامريكي تقديرا لمساهمته البارزة في السينما الدولية. كما يعرض المهرجان بعض أفلامه الأكثر شهرة في مساره السينمائي.

ويحرص وليم فو على حضور مهرجان البرليناليه بانتظام. وكان عضوا في لجنة تحكيم دورة المهرجان لعام 2007.

واشتغل الممثل الامريكي مع عدد كبير من المخرجين من بينهم مارتن سكورسيزي، أوليفر ستون، ويس أندرسون، ديفيد لينش، ألان باركر، لارس فون ترير .

وأدى دور البطولة في فيلم الإغراء الأخير للمسيح عام 1988، كما ظهر في عدة أفلام من بينها فصيلة وفتنة وولد في الرابع من يوليوز، المريض الإنجليزى، مسيسيبى تحترق، إجازة السيد بين وسبايدر مان.

وحصل وليم فو على جائزة ساترن عام 2000 لأفضل ممثل في فيلم عن دوره في فيلم “ظل مصاص الدماء”.

يشار الى أن مهرجان برلين السينمائي يعرف مشاركة 385 فيلما من بينها 19 فيلما تتنافس على جائزة الدب الذهبي وجوائز الدب الفضي.

ومن بين النجوم الذين يحضرون دورة هذه السنة، روبرت باتينسون وغايل غارسيا بيرنال وبيل نيجي وغيف دانيالز وتيلدا سوينتون ويواكين فينيكس وإيزابيل هوبيرت.

ويترأس لجنة تحكيم هذه الدورة المخرج الألمانى الشهير توم تيكوير.

ويشارك المغرب في مهرجان برلين العريق، بفيلم “اباتريد” لمخرجته نرجس النجار وفيلم “جاهلية” لهشام العسري. والفيلمان من انتاج شركة “لابرود” التي تديرها المنتجة لمياء الشرايبي.

التعليقات على “البرلينال” يمنح الممثل الأمريكي ويليم دافو جائزة الدب الذهبي الفخرية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…