إلى جانب المخرجين الأجانب، اشتغل الراحل العربي اليعقوبي كممثل وكمصمم ملابس مع عدد من المخرجين المغاربة، منهم المخرج الطنجاوي الجيلالي فرحاتي.

بالنسبة لفرحاتي، فـ”العربي فنان مناضل من أجل الحياة ومن أجل الفن، لقد اشتغل معي أول مرة سنة 1978 في فيلمي الطويل “صدع في الجدار”، ومع أن ظروف العمل كانت صعبة للغاية، إلا أن العربي كان متحمسا جدا، تقوده تلك الرغبة التي حركت طموحنا كلنا في تلك الحقبة، وهي وضع بصمة في السينما المغربية”.

يقول فرحاتي، في تصريح “للأول” “علاقة العربي بالفن كان يحركها الحب أولا وأخيرا، لم يكن يهتم لأمر المال.. العمل معه ممتع للغاية، فحضوره يجعل أجواء التصوير مميزة، بفضل مرحه وسكينته الذين ينشرهما على الجميع”.

اشتغل العربي إلى جانب فرحاتي في أفلام كثيرة منها “شاطئ الأطفال الضائعين” في 1995 و”اعترافات أب” في 2003 و”منذ الفجر” في 2009، عن ذلك يقول فرحاتي: “العربي حاضر في أكثر من نصف أفلامي، ليس لأنه صديقي، لكن لأنه موهوب فعلا.. علينا أن نتذكر بأنه قادم من المسرح، وخبرته العملية متينة جدا.. لقد نشأت بيننا صداقة عميقة على مر السنين، العربي طباخ ماهر كذلك، ويغني بشكل رائع، تشكيلي وممثل من المستوى الرفيع، ينجز كل شيء بعشق، ولطالما انبهرت بذوقه العالي. حياة هذا الرجل كانت تحضن حيوات متعددة”.

 

التعليقات على الجيلالي فرحاتي: العربي اليعقوبي فنان مناضل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…