كشف تقرير مؤسسة “ماروك متري”، المكلفة بنسب المشاهدة والاستماع في المغرب، أن المغاربة واصلوا إقبالهم على المسلسلات التركية المدبلجة، خلال أوقات الذروة اليومية، إذ احتل مسلسل “سامحيني”، على القناة الثانية، صدارة البرمجة التلفزيونية، متبوعا بالبرنامج الاجتماعي “لحبيبة مي”.

وأورد التقرير أن المغاربة يفضلون مشاهدة القنوات المغربية على الأجنبية في وقت الذروة، الذي يبدأ من الساعة الثامنة و55 دقيقة إلى العاشرة والنصف مساء. وأوضح تقرير “ماروك متري” أنه خلال الذروة يشاهد القنوات الوطنية 59 في المائة من المغاربة،  بينما 41 في المائة يفضلون مشاهدة قنوات أجنبية.

وأضاف التقرير ذاته أن هذه النسبة تتراجع طوال اليوم إلى 47.7 في المائة يشاهدون القنوات المغربية، بينما 53.3 في المائة يتابعون القنوات الأجنبية.

وفي الوقت الذي حققت فيه القناة الثانية “دوزيم” نسبة مشاهدة بـ35.2 في المائة، حققت قناة “الأولى” نسبة مشاهدة بلغت 17.3 في المائة، والقناة “المغربية” نسبة 3 في المائة، وباقي القنوات المغربية الست 3 في المائة. وأشار التقرير نفسه إلى أن معدل المشاهدة التلفزية اليومية للفرد الواحد في المغرب بلغ 3 ساعات و31 دقيقة.

التعليقات على “سامحيني” و “لحبيبة مي” يحصدان أكبر نسبة مشاهدة من لدن المغاربة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…