فاز الفيلم الجزائري “إلى آخر الزمان” للمخرجة الجزائرية ياسمين شويخ بجائزة “الوهر الذهبي” للدورة الحادية عشرة من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر.

الفيلم بطولة جيلالي بوجمعة وجميلة عراس وإيمان نويل ومهدي مولاي وتدور أحداثه داخل مقبرة حيث تأتي امرأة لزيارة قبر شقيقتها لأول مرة بعدما منعها زوجها عن ذلك لسنوات. لكن بعد وفاته تذهب إلى هناك وتبدأ في الإعداد لمراسم جنازتها هي شخصيا استعدادا للحاق بأحبتها ويساعدها على ذلك حفار القبور الذي يجد نفسه أسيرا لحبها ويحاول إقناعها ببدء حياة جديدة معا.

ومنحت لجنة تحكيم المهرجان جائزتها الخاصة للفيلم الفلسطيني (واجب) إخراج آن ماري جاسر فيما فاز المخرج المغربي عز العرب العلوي بجائزة أفضل إخراج عن فيلمه (كيليكيس.. دوار البوم) وفاز المصري هيثم دبور بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم (فوتوكوبي).

وفازت بجائزة أفضل ممثلة التونسية أميرة الشبلي عن دورها في فيلم (تونس الليل) فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل مناصفة للفلسطينيين محمد وصالح بكري عن دورهما في فيلم (واجب).

ومنح المهرجان، الذي اختتم أمس الثلاثاء، درع التميز العربي للممثلة الجزائرية شافية بوذراع (88 عاما) تكريما لها عن مجمل أعمالها كما كرم الممثل السوري عبد المنعم عمايري.

التعليقات على عز العرب العلوي يفوز بجائزة أحسن إخراج بمهرجان وهران للفيلم العربي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…