أعلنت  جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان برسم شهر ماي 2018 عرض الفيلم التونسي ” على كف عفريت”، لمخرجته كوثر بن هنية، والذي يروي قصة كل شابين تونسيين خلال حفلة طلابية، تلتقي نظرات كل من مريم ويوسف. لينتقل الفيلم، إلى تصوير  مريم وهي تجوب الشوارع في حالة صدمة، إذ ستخوض غمار ليلة طويلة ستحارب من خلالها من أجل احترام حقوقها وكرامتها.

أما بالنسبة لفقرة صباحيات الأطفال، اختارت الجمعية عرض فيلم ” عالم دوري ” لمخرجيه أندرو ستانتون وأنجوس ماكلين ، وسيلي العرض نقاش مفتوح مع الأطفال.

يذكر أن البرمجة الجديدة لجمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان تنظم بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي بالمغرب و سفارة هولندا بالمغرب وبتعاون مع المركز السينمائي المغربي والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والمركز الثقافي نجوم سيدي مومن ومؤسسة هبة وسينما النهضة وفدرالية جمعيات القنيطرة (FEDAK) والخزانة السينمائية بطنجة و جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء وشركتي (MT prod) و(Prestige world) ومجلة (Sortir Mag).

ويشار إلى أن جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان تنظم العديد من الأنشطة الرئيسية خلال السنة : لقاءات خميس السينما وحقوق الإنسان (بكل من الرباط والدار البيضاء والقنيطرة وطنجة)، وصباحيات الأطفال السينمائية (بالرباط والدار البيضاء والقنيطرة وطنجة) وكذا ماستر كلاس السينما وحقوق الإنسان (المنظم كل ثلاثة أشهر)، بالإضافة إلى الليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان التي تنظم سنويا.

للإطلاع على برنامج عرض الأفلام يمكن متابعة جميعة اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان على الفايسبوك

التعليقات على عرض الفيلم التونسي “على كف عفريت” في مجموعة من المدن المغربية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…