شهدت جلسة اليوم الخميس من محاكمة أستاذ اللغة الانجليزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمدينة المحمدية المتهم بالتحرش، جدلاً قانونياً، بين طرفيّ الدفاع، حول اعتبار الملف جاهزاً من عدمه.

وأكد دفاع المشتكية أن المحكمة لا يمكنها اعتبار الملف جاهزا لسببين اثنين، أولهما أن أحد المصرحين الأساسيين في القضية، “زكرياء.ب”، لم يتوصل بالاستدعاء ولم يحضر الجلسة، بالإضافة إلى أن المشتكية تعذر عليها الحضور بسبب تزامن جلسة المحاكمة مع فترة الامتحانات.

وأضاف الدفاع، أن السبب الثاني، هو أن المحكمة لم تبث في ملتمس عدم الاختصاص بسبب النوع، وهو ملتمس محدد في مسار المحاكمة.

هذه الأسباب رفضها دفاع المتهم، معتبرا أنها غير جدية، بحكم أن دفاع المشتكية لم يُدلي بوثيقة تفيد أن هذه الأخيرة تغيبّت بسبب الامتحانات، وأن المصرح لم يدلي بعنوانه الحقيقي في مرحلة التحقيق الابتدائي لدى الشرطة القضائية مما تعذر معه توصله بالاستدعاء من أجل المثول أمام المحكمة.

أما بالنسبة لملتمس عدم الاختصاص الذي تقدم به دفاع المشتكية في مرحلة سابقة، أوضح دفاع المتهم أن المحكمة سبق لها أن قررت ضمه إلى باقي الملتمسات إلى حين مناقشة القضية، وبالتالي فإن الملف جاهز.

وعرفت جلسة المحاكمة حضور ثلاثة مصرحات في المحضر، بالإضافة إلى المتهم، هذا الأخير تدخل أمام المحكمة مطالباً بإدلاء المشتكية ودفاعها بوثيقة تبرر غيابها.

وقررت المحكمة بخصوص المصرح “زكرياء. ب” ابن عمّ المشتكية، إحضاره بواسطة القوة العمومية مع إعادة إستدعاء المشتكية للحضور في جلسة 9 من شهر يونيو المقبل.

وفي سياق الجلسة، كشفت النيابة العامة بخصوص إضافتها لتهمة جديدة ضد المتهم، أنها يمكنها أن تمارس حقها في متابعة المتهم بتهم جديدة في أي مرحلة من مراحل المحاكمة وهو أمر غير محدد في مرحلة معيّنة.


 

التعليقات على تفاصيل جديدة في محاكمة أستاذ الانجليزية بالمحمدية المتهم بالتحرش بطالبته.. المحكمة تقرر إحضار المصرح إبن عمّ المشتكية بواسطة القوة العمومية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…