تقدم بدر هاري البطل العالمي في رياضة “الكي وان” صباح اليوم الاثنين 16 ماي، بمعية محاميه، إلى مكتب وكيل الملك، دون أن ترافقه عناصر من طرف الشرطة القضائية، وأكد مصدر مطلع أن بدر هاري لم يأت مرفوقا بالشرطة القضائية إلى مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، مما يطرح السؤال حول، هل فعلا قضى بدر هاري ليلتي السبت والأحد في زنزانة ولاية الأمن بمراكش، كما هو معتاد في مسطرة الحراسة النظرية، أم أنه قضى ليلتيه خارج الولاية.

ويبقى السؤال. إذا ما كان قد قضى ليلتيه خارج الزنزانة، فهل تم الأمر بتساهل من طرف رجال العدالة والأمن، أم كان تطبيقا للقانون، وأن الأمر فعلا لا يستدعي قضائه لليلتي نهاية الأسبوع في الزنزانة، وأن النيابة العامة طلبت منه فعلا القدوم إلى مقر المحكمة بنفسه مرفوقا بمحاميه، دون حاجة إلى استعمال القوة العمومية.

وأفاد مصدر قضائي لـ “الأول”، أنه من الممكن وجائز قانونا أن تطلب الشرطة القضائية، من أي متابع، إذا كانت تتوفر فيه شروط ضمانة الحضور إلى المحكمة، أن يأتي بنفسه دون حاجة لقضاء فترة الاعتقال في إطار مسطرة الحراسة النظرية، ومن الجائز حسب المصدر القضائي أن تكون هاته المسطرة هي التي طبقت في حالة بدر هاري.

التعليقات على هل فعلا لم يقض بدر هاري ليلتيه في زنزانة ولاية الأمن بمراكش؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لحظة إعلان أخنوش على قرار الزيادة العامة في أجور موظفي القطاع العام