علم موقع “الأول” أنه تم الإفراج، قبل قليل، على الصحفي الشرقي الحرش المشتغل بالموقع الإلكتروني “تيل كيل” عربي، وذلك بعدما تم توقيفه على هامش تغطيته لهجوم مختل عقليا على مسجد حسان وذلك بعد قيامه بتسجيل فيديو مع الشخص الذي حال دون هجوم هذا الشخص على إمام المسجد وهو يحمل سكينين كبيرين.

وأوضح لحرش في اتصال مع موقع “الأول”، أن رجال الأمن طلبوا منه في البداية بطاقته الصحفية، وبعد ذلك طالبوه بحذف الفيديو الذي سجله مع الشخص الذي حمى خطيب المسجد من الاعتداء، مضيفا، “وهو ما رفضته لاعتبار أني كنت أقوم بمهمتي المهنية وطلبت من عناصر الأمن بأن ينجزوا لي محضرا لحجز الآليات التي صورت بها الفيديو رافضا أن أقوم بمسحه”.

وأوضحت ولاية أمن الرباط أنه جرى، زوال اليوم الجمعة، توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، تبدو عليه علامات الخلل العقلي المطبق، وذلك بعد اعتلائه لمنبر مسجد حسان متحوزا بسلاحين أبيضين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيه بعد اعتلائه لمنبر مسجد حسان قبل صعود الإمام والشروع في خطبة الجمعة، مشهرا السلاح الأبيض، ثم شرع في ترديد عبارات غير مفهومة قبل أن تتم السيطرة عليه وتوقيفه وحجز سلاحين أبيضين بحوزته.

ويجري حاليا إخضاع المشتبه فيه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

التعليقات على الصحفي “لحرش” يتحدث لـ”الأول” عن تفاصيل اعتقاله والإفراج عنه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…