أعيد انتخاب المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة، يونس المشرفي، نائبا لرئيس الجمعية العالمية لليانصيب (WLA) خلال جمعها العام المنعقد يوم 24 أكتوبر 2024 في باريس، على هامش انعقاد القمة العالمية لليانصيب.

وأبرزت المغربية للألعاب والرياضة في بلاغ أن المشرفي سيتولى عضوية اللجنة التنفيذية لمدة عامين إلى جانب 8 أعضاء منتخبين آخرين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن يونس المشرفي يعد عضوا في اللجنة التنفيذية للجمعية العالمية لليانصيب منذ عام 2014، حيث تم انتخابه رئيسا للجنة الافتحاص والتدقيق للجمعية العالمية لليانصيب في 2018، كما تم انتخابه نائبا لرئيس الجمعية العالمية لليانصيب (WLA) منذ 2022.

ويشكل تجديد ولاية المشرفي اعترافا دوليا إضافيا بدور المغربية للألعاب والرياضة وسط المجتمع العالمي لليانصيب. وبذلك تشهد المغربية للألعاب والرياضة اعتراف نظرائها بخبرتها والتزامها المتواصل في مجال تشجيع الحكامة الجيدة وحماية نزاهة الرياضة والنهوض باللعب المسؤول.

وتعد الجمعية العالمية لليانصيب (WLA – https://www.world-lotteries.org)، جمعية مهنية دولية في مجال اليانصيب، وتضم 150 هيئة لليانصيب من 80 دولة في القارات الخمس، وتعتبر الهيئة المهنية في مجال الرهانات واليانصيب وتطالب بأعلى المعايير على مستوى مسؤولية أعضائها وباحترام مبادئ اللعب المسؤول.

تدعم الجمعية العالمية لليانصيب أعضائها من أجل تحقيق أهدافهم وتساهم في نشر الممارسات الفضلى في الوسط المهني وتتولى كمهمة أساسية وضع المعايير الأكثر صرامة في مجال المسؤولية الاجتماعية واللعب المسؤول وسلامة ونزاهة الأنظمة وتدبير المخاطر.

ونقل البلاغ عن قوله: “تمثل إعادة الانتخاب هذه شرفا للمغرب وللمغربية للألعاب والرياضة ولفريقها. إن هذه الثقة التي وضعها المجتمع الدولي في مؤسستنا هي تثمين للعمل الجاد والمستمر الذي نقوم به منذ عدة سنوات، خدمة للصالح العام ولتطوير الرياضة المغربية على الخصوص”.

يعد يونس المشرفي أيضا عضوا مؤسسا للجنة التنفيذية لاتحاد اليانصيب من أجل النزاهة في الرياضة (ULIS)، المعروف سابقا باسم النظام العالمي لمراقبة اليانصيب (GLMS)، وهي هيئة الرقابة في مجال الرهانات الرياضية، والتي تأسست تحت رعاية الجمعية العالمية لليانصيب (WLA)، والتي تتمثل مهمتها في الحفاظ على نزاهة الرياضة من التهديدات المرتبطة بالتلاعب بنتائج المباريات والتلاعب في جميع المسابقات الرياضية المستخدمة كأساس للمراهنة. وقد أ عيد انتخاب المشرفي بانتظام كعضو منذ ذلك الحين.

التعليقات على إعادة انتخاب المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة نائبا لرئيس الجمعية العالمية لليانصيب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الاحتفاء بالأديب محمد برادة في 24 مدينة تكريم لستة عقود من العطاء الأدبي والفعل الثقافي

أكد مختبر السرديات أن الاحتفاء بتجربة الكاتب محمد برادة من خلال ندوات نظمت بشكل متزامن أول…