هاجم المحامي محمد الغلوسي، ورئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، وزير العدل عبد اللطيف وهبي، متهما إياه بتمرير “مادة من مشروع المسطرة الجنائية تشرع للصوص المال العام”، على حد تعبيره.

وقال الغلوسي في تدوينة له نشرها على صفحته بالفايسبوك، “وزير العدل في لقائه مع قناة ميدي 1 تيفي صرح بأنه لن يشرع قانونا لحماية مهنته التي هي مهنة المحاماة فهذا امر مرفوض بالنسبة له ولن يستغل منصبه لخدمة مصالح مهنته ،لأنه لايشتغل كمحام وانما كرجل دولة”.

وأضاف، “وزير العدل لن يقبل بان يشرع لمهنته لأنه يرفض استغلال موقعه كوزير للتشريع لفئة خاصة ،لكن وزير العدل لايجد أي حرج في استغلال موقعه كوزير للعدل للدفاع باستماتة عن تمرير المادة 3 من مشروع قانون المسطرة الجنائية التي تشرع لأوسخ فئة ،فئة قذرة لا تتوفر على الحد الأدنى من الأخلاق وتستغل المرافق والمسؤوليات العمومية لمراكمة الثروة، إنها فئة اللصوص، لصوص المال العام”.

وتابع الغلوسي: “والمطلع على المادة 3 المذكورة والتي تستمد روحها من ميثاق الأخلاقيات الخاص بحزب الأصالة والمعاصرة سيجد كيف ان وزير العدل ومن يقف في صفه وخلفه قد استغل بشكل فج الإمكانية التشريعية والأغلبية البرلمانية للتأسيس لإمتياز مسطري وقضائي لفئة تسعى لتقويض ربط المسؤولية بالمحاسبة وهدم كل المكتسبات الدستورية والحقوقية ونسف التزامات المغرب الدولية في مجال مكافحة الفساد الواردة في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد التي صادق عليها المغرب منذ سنة 2007 ونشرت بالجريدة الرسمية خلال سنة 2008 وبذلك فهي وفق منطوق الدستور أسمى من القانون الوطني ،واستمرارا في استغلال موقعه الوظيفي عمد الوزير إلى حرمان الجمعيات من التبليغ عن جرائم فساد نخبة تنتمي إلى مايسمى في علم الإجرام بأصحاب اللياقات البيضاء، بل أن وزير العدل ذهب بعيدا في استغلال موقعه الوظيفي في سابقة خطيرة لم تخطر حتى على بال أي وزير للعدل وقام بتقييد وغل يد النيابة العامة في تحريك الأبحاث واقامة الدعوى العمومية في جرائم المال العام وهو مايشكل استجابة ورضوخا لأصوات لوبي الفساد وزواج السلطة بالمال ،إنه يؤسس لدولة وسط دولة !!”.

وقال الغلوسي في تدوينته “وزير العدل استغل ايضا موقعه لإقبار تجريم الإثراء غير المشروع وسحب مشروع القانون الجنائي من البرلمان.. ولذلك يمكن ان نتفهم رفض وزير العدل التشريع لمهنة المحاماة باعتبارها رسالة كونية للدفاع عن الحقوق والحريات والعدالة، مهنة النبل والشموخ”.

التعليقات على الغلوسي يهاجم وهبي: “ترفض التشريع لصالح المحامين ولم تجد أي حرج في تمرير مادة تشرع للصوص المال العام” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الكاتبة الكورية الجنوبية هان كانغ تفوز بجائزة نوبل للآداب 2024

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم المانحة لجائزة نوبل الخميس فوز الكاتبة الكورية ال…