أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة حملة تواصلية جديدة تحت شعار “نتلاقاو فبلادنا” الخاص بالسياحة الداخلية، وذلك في إطار إنعاش وتعزيز السياحة الداخلية.
وحسب بلاغ للمكتب، يتزامن إطلاق هذه الحملة، التي تنظم تحت شعار التنقل، مع حلول العطلة المدرسية بهدف التشجيع على السفر والتنقل خلال هذه الفترة، مع الإشارة إلى أهمية استعمال وسائل النقل المشترك خلال السفر، لكونها تيسر التنقل من جهة لأخرى، على غرار الحافلات والقطارات، بل وحتى الطائرات.
ويهدف المكتب من تنظيم هذه الحملة الترويجية، يضيف البلاغ، إلى تسليط الضوء على سهولة ولوج مختلف الوجهات السياحية، وإبراز ما تزخر به المشاهد الطبيعية المغربية من جمال وروعة وتنوع.

كما تهدف الحملة إلى التحفيز والترغيب في السفر بكل بساطة عبر اقتراح مسارات سهلة، رائعة وسريعة لاكتشاف أو إعادة اكتشاف المغرب بطريقة جديدة.
وأكد المكتب الوطني المغربي للسياحة أن هذه الحملة الترويجية المصورة موجهة لعموم المواطنين، بجميع الفئات الاجتماعية والمهنية وكل جهات المغرب، مشيرا إلى أنه ستتلوها حملات تواصلية أخرى لمواكبة مختلف فترات العطل والعطل الأسبوعية الممتدة على مدار السنة، بهدف تجويد رؤية وجذب الوجهات المغربية لدى المغاربة، وكذا التحفيز على السفر خارج فترات الذروة والتشجيع على برمجة أسفارهم والتخطيط لزيارة مختلف جهات المملكة على اختلافها.
ومن المرتقب أيضا، وفق البلاغ، تنظيم موجة ثالثة من هذه الحملة التواصلية في سنة 2025 بغية الترويج للسفر خلال العطلة الربيعية وخلال فصل الصيف والتي ستتمحور، بدورها، حول سلسلتين موضوعيتين “ضفاف البحار” و”الطبيعة والاكتشاف”.
وتمثل السياحة الداخلية ثلث النشاط السياحي بما يفوق 5,8 مليون ليلة مبيت سجلت على صعيد مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة خلال 8 أشهر الأولى من السنة، كما تعتبر، حسب معطيات المكتب، واحدة من المحاور الاستراتيجية لخارطة الطريق الحاملة لشعار “Light in Action” التي يتبناها المكتب الوطني المغربي للسياحة، لافتا إلى أن السياحة الداخلية “تحظى باهتمام خاص من لدن المكتب الذي يصبو إلى مضاعفة برامجه ومبادراته الهادفة إلى إنعاش هذا الشق الاستراتيجي بقطاع السياحة المغربية واستمالة أكبر عدد ممكن من السياح”.

التعليقات على المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق حملته الترويجية الثانية “نتلاقاو فبلادنا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بطلب من أخنوش.. جواد باحجي يقدم استقالته رسميا من تسيير جماعة مكناس

قدم رئيس جماعة مكناس، جواد باحجي، رسميا استقالته من تسيير مجلس جماعة العاصمة الإسماعلية، ي…