أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن قواته ستستخدم الأسلحة النووية “دون تردد” إذا تعرضت بلاده لهجوم من كوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة، وفقا لتقارير وسائل الإعلام الرسمية.

وجاء في تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم حذر من أن “محاولة أي عدو استخدام القوات المسلحة للاعتداء على سيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ستقابل برد هجومي يشمل كل القدرات، بما في ذلك الأسلحة النووية”، مستخدما التسمية الرسمية لبلاده.

وذكرت الوكالة أن كيم أدلى بهذه التصريحات الأربعاء، خلال تفقده قاعدة تدريب عسكرية للقوات الخاصة غرب بيونغ يانغ.

في المقابل، وجه رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول تحذيرا شديد اللهجة خلال عرض عسكري أقيم في بلاده في وقت سابق من هذا الأسبوع، متوعدا بـ”إنهاء النظام الكوري الشمالي” إذا أقدمت بيونغ يانغ على استخدام الأسلحة النووية.

وأكد يون في تصريحاته أن “أي محاولة من كوريا الشمالية لاستخدام الأسلحة النووية ستواجه برد حاسم وساحق من قواتنا ومن التحالف القوي بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية”.

يذكر أن كوريا الجنوبية تستضيف على أراضيها عشرات الآلاف من الجنود الأمريكيين، ورغم أنها لا تمتلك ترسانة نووية خاصة بها، فإنها تتمتع بحماية “المظلة النووية” الأمريكية.

وتشهد العلاقات بين الكوريتين الجنوبية والشمالية تدهورا غير مسبوق منذ سنوات، حيث أعلنت بيونغ يانغ مؤخرا عن نشر 250 قاذفة صواريخ بالستية على الحدود الجنوبية، ما زاد من تفاقم الأوضاع الأمنية.

يونس السكوري يعطي انطلاقة منصة المساطر والخدمات الرقمية بالوزارة

قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري.. وزير الشؤون الخارجية الإسباني يدافع عن “الشراكة الاستراتيجية” بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ويؤكد ارادة الحفاظ عليها

فون دير لاين وبوريل يجددان التأكيد على التزام الاتحاد الأوروبي لفائدة الحفاظ أكثر على علاقاته الوثيقة مع المغرب وتعزيزها في كافة المجالات

بوريس جونسون: اكتشفنا جهاز تنصت بحمامي بعد استخدامه من قبل نتنياهو

إيران: خامنئي يؤكد في خطبة الجمعة أن إسرائيل لن تنتصر قط على حزب الله وحماس

عاجل.. المغرب يجدد التأكيد على موقفه الثابت إزاء عدم الالتزام بأي اتفاق أو وثيقة قانونية لا تحترم وحدته الترابية والوطنية

التعليقات على زعيم كوريا الشمالية يعلن أن بلاده ستستخدم الأسلحة النووية دون تردد إذا تعرضت لهجوم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

يونس السكوري يعطي انطلاقة منصة المساطر والخدمات الرقمية بالوزارة

ترأس يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي، والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يومه الجمع…