أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم اليوم، الأربعاء، عن إنهاء مهام المدرب أليو سيسي من تدريب المنتخب الوطني، وذلك عبر بيان رسمي نشر على حسابه بمنصة “إكس”.

وأوضح البيان أن القرار جاء بعد تلقي الاتحاد رسالة من وزيرة الشباب والرياضة والثقافة، خادي ديان جاي، تفيد بعدم الموافقة على تجديد عقد سيسي لمدة سنة أخرى.

بسبب الفشل في تحقيق الأهداف المحددة في إطار تعديل 7 نوفمبر 2022 وصل في نهاية المطاف في 31 غشت 2024 (الفوز في كأس الأمم الأفريقية 2023 والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022)، وتراجع المنتخب في تصنيف الفيفا”.

ويعتبر سيسي البالغ من العمر 47 عاماً، من أقدم المعمّرين في منصبه، حيث أنه تولى مهمة الإشراف على المنتخب يوم 5 مارس من العام 2015، خلفاً للفرنسي آلان جيريس، وذلك إثر الخروج المبكر للمنتخب من الدور الأول، لكأس أمم أفريقيا التي دارت بغينيا الإستوائية في نفس العام.

وحقق المدافع السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي، الذي خسر لقب كأس أمم أفريقيا كلاعب في الدور النهائي عام 2002، لقب البطولة الافريقية في الكاميرون كمدرب، وذلك لأول مرة في تاريخ المنتخب السنغالي.

وذلك بالإضافة إلى تحقيقه لعديد النتائج المميزة الأخرى، أهمها بلوغ ربع النهائي عام 2017 في الغابون، وخسارة النهائي أمام الجزائر عام 2019 في مصر، ليحتلّ بذلك مكانة أكبر في قلوب السنغاليين، لا سيما وأن المنتخب تربع لأشهر عديدة على صدارة تصنيف المنتخبات الأفريقية، في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

التعليقات على الاتحاد السنغالي ينهي مهام أليو سيسي في تدريب “أسود التيرانغا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

صناعة الفخار في تامكروت.. أسرار تتوارثها الأجيال وتأسر الأسواق الأوروبية بجمالها