وجه حزب التقدم والاشتراكية سهام نقده نحو الحكومة معتبراً أن ملامح مشروع الميزانية، تؤكد على غياب الرؤية السياسية والنفَس الاصلاحي لها.

وقال الحزب في بيان لمكتبه السسياسي إنه وتحضيراً منه للتعاطي مع مشروع قانون مالية 2025، ناقش عرضاً تمَّ تقديمه خلال الاجتماع، حول الأوضاع الاقتصادية والمالية عالميا ووطنيا، بارتباطٍ مع التوجُّهات المعلنة من طرف الحكومة في المذكرة التأطيرية لإعداد مشروع الميزانية.

وأضاف التقدم والاشتراكية أنه “بهذا الصدد، وبعد توقفه عند مجمل الفرص المطروحة أمام اقتصادنا الوطني وماليتنا العمومية، وعند الصعوبات التي تواجههما، وفي انتظار تقديم الحكومة لتفاصيل مشروع القانون المالي المقبل، أكد المكتبُ السياسي على أن المؤشرات التي حملتها المذكرة التأطيرية تبرهن على أنه لا إرادة للحكومة في تغيير مسار سياساتها التي أثبتت فشلها الذريع خلال الثلاث سنوات الماضية. كما اعتبر أن مضامين المذكرة تفتقد للرؤية السياسية وللنفَس الاصلاحي، وتَــــغيبُ عنها الحلولُ المبتكرة للمعضلات الاقتصادية والاجتماعية التي يئن تحتها المواطنات والمواطنون والمقاولات، على حدٍّ سواء، خاصة على مستوى الرفع من وتيرة النمو، وإحداث فرص الشغل، وتوفير شروط الدخل والعيش الكريميْن، ودعم النسيج المقاولاتي الوطني، وإقرار العدالة الاجتماعية والإنصاف المجالي”.

التعليقات على التقدم والاشتراكية يوجّه سهام نقده نحو الحكومة: “ملامح مشروع الميزانية.. غياب الرؤية السياسية والنفَس الاصلاحي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طهران تعلن انتهاء هجومها على إسرائيل وواشنطن وتل أبيب تتوعدان بالرد

أعلنت طهران صباح الأربعاء انتهاء هجومها الصاروخي الكبير الذي شنته أمس على إسرائيل واستخدمت…