بات المدير الرياضي لنادي مارسيليا الفرنسي المهدي بنعطية مهددا بالإيقاف بعد إنتقاده بشدة أداء حكم مباراة فريقه أمام ليون في الجولة الماضية من مباريات الدوري الفرنسي.

وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية أن الرابطة الفرنسية للأخلاقيات أحالت ملف بنعطية للجنة الإنضباط التابعة للإتحاد الفرنسي لكرة القدم للإستماع له مما بدر منه تجاه الحكم “بينوا باستيان ” وذلك خلال الجلسة التأديبية خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأكد المصدر ذاته، أنه ستتم معالجة الملف في غضون أسبوع، مبرزا أن بنعطية يواجه خطر الإيقاف لـ4 أو 5 مباريات.

وأضافت الصحيفة الفرنسية، فإن حكم المباراة قام بتدوين بعض الكلمات التي تفوه بها بنعطية بين الشوطين في تقرير، قدمه للجنة المذكورة.

تهم بنعطية الحكم بالتحيز لأولمبيك ليون، وقال في تصريحات بين شوطي المباراة: “عندما نعلم أن بينوا باستيان هو من يقود مبارياتنا لا نشعر بالارتياح، تذكروا ماذا فعل في مباراة مارسيليا وليون الموسم الماضي وفي مباراة نيس هذا الموسم، وحتى في مباراتنا اليوم، من الطبيعي أن نتخوف عندما يتم تعيينه لمبارياتنا”.

وأضاف بنعطية في تصريحه المثير للجدل، “الحكم منح ضربة لجزاء لأولمبيك ليون رغم أن المهاجم لاكازيت ارتكب خطأ في البداية، دون الحديث عن خطئي بيلاردي، ثم بعد ذلك يشهر بطاقة حمراء في وجه لاعبنا، وفي الأسبوع الماضي طُرد كورنيلوس ضد نيس.. فلتحترمونا بعض الشيء”.

التعليقات على تقارير.. بنعطية يواجه خطر الإيقاف لـ5 مباريات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

منع تنقل جماهير برشلونة بسبب “العنصرية”

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” حظرا على بيع تذاكر لجماهير برشلونة الإ…