قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تأجيل موعد انطلاق دور المجموعات المنافستين القاريتين دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وجاء قرار الهيئة الوصية على كرة القدم الإفريقية بعد تحديد موعد التصفيات المؤهلة بطولة الأمم الأفريقية للمحليين وإقامتها خلال الفترة نفسها التي كان من المفترض أن ينطلق فيها دوري المجموعات في الموعد المحدد يوم 25 أكتوبر المقبل.

وسيجري “الكاف” تعديلات على مواعيد مباريات دور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما حدد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي في اجتماعه الأخير بكينيا مواعيد بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين “الشان” في فبراير من سنة 2025، ومن ثم تنظيم التصفيات خلال الفترة من نهاية شهر أكتوبر حتى دجنبر من نهاية العام الجاري.

ويعرف دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا تواجد الرجاء الرياضي والجيش الملكي كممثلين للمغرب، في حين سيعرف الدور ذاته من كأس الكونفدرالية حضور نهضة بركان.

ومن المنتظر إقامة مراسم قرعة دور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، يوم السابع من أكتوبر المقبل، حيث تم تقسيم الأندية في عصبة الأبطال الإفريقية بناء على نتائجها القارية في الخمس السنوات الماضية إلى أربع مستويات:

المستوى الأول: الأهلي المصري، الترجي التونسي، صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي.

المستوى الثاني: شباب بلوزداد الجزائري، الرجاء الرياضي، يانغ أفريكانز التنزاني، بيراميدز المصري.

المستوى الثالث: أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، الهلال السوداني، الجيش الملكي، ساغرادا الأنغولي.

المستوى الرابع: مولودية الجزائر، مانياما يونيون الكونغولي، دجوليبا المالي، ستاد أبيدجان الإيفواري.

التعليقات على بسبب تصفيات “الشان”.. الكاف يؤجل مباريات دور المجموعات في دوري الأبطال والكونفدرالية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مدرب إيران لـ”الفوتسال”: “المنتخب الفرنسي احتفل لم يحترم روح المنافسة وتعمد الخسارة أمامنا “

صرح وحيد شمسائي، مدرب المنتخب الإيراني لكرة القدم داخل القاعة، أن منتخب فرنسا تعمد خسارة ا…