قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي، عضو القيادة الجماعية للحزب، وذلك على خلفية شبهات تخص شركاته الخاصة.

وحسب مصدر من داخل الحزب، فإن الأمر لا يتعلق بتقديمه لاستقالته، ولكن تجميد عضويته من طرف المكتب السياسي داخل القيادة الجماعية للحزب، وذلك لأنه لم يحترم ميثاق الأخلاقيات الذي أقره المجلس الوطني للحزب.

وأفاد ذات المصدر بأن هذا القرار في حق صلاح أبو الغالي، جاء بسبب شكايات قضائية ضد شركاته، بالإضافة إلى مخالفته لميثاق الأخلاقيات الخاص بالحزب، والذي يحضر على الأعضاء القيام بأي أعمال قد تمس بسمعة الحزب.

ويؤكد ميثاق الأخلاقيات الذي تبناه الأصالة والمعاصرة في مجلسه الوطني الأخير، على ضرورة أن يتقيد أعضاء الحزب بمبادئ الشرف والاستقامة والنزاهة والأخلاق الحميدة والاحترام الواجب للقانون وللمؤسسات مع السعي إلى بناء علاقات مع الأشخاص والمؤسسات على الاحترام المتبادل المتسم بروح التعاون والخالية من التوتر والنزاعات.

وينص أيضا على أن يقوم كل عضو بإخبار الأمانة العامة للحزب في حال توصله باستدعاء للمثول أمام جهة رقابية أو قضائية أو جهات إنفاذ القانون من أجل جناية أو جنحة عمدية مرتبطة بتدبير الشأن العام.

التعليقات على “البام” يجمد عضوية صلاح أبو الغالي من القيادة الجماعية للحزب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدخل على الخط بخصوص أحداث الفنيدق ويدعو الأشخاص الذين قد يكونوا موضوع انتهاك للتواصل معه

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان تعبئته الحمائية والحقوقية وتتبعه لدعوات ومحاولات العبور ا…