حذرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع من خطورة السماح لسفينة “Overseas Santorini” الإسرائيلية بالإبحار في المياه الإقليمية المغربية أو الرسو في موانئ البلاد، وعلى رأسها ميناء طنجة المتوسط.

وأشارت الجبهة، في بلاغ لها، أن هذه السفينة متخصصة في نقل الوقود العسكري المستخدم في تشغيل طائرات 16.F و 35.F التابعة للقوات الجوية لجيش الاحتلال، المستخدمة في حرب الإبادة بغزة.

وأشار مناهضو التطبيع إلى أن السلطات الإسبانية قد اتخذت قراراً بمنع سفينة “Overseas Santorini” من الرسو في أي من موانئها، معتبرين هذا المنع انتصاراً أولياً مهماً تحقق بفضل جهود الحملة الدولية “لا موانئ لداعمي الإبادة”.

وأوضحت الجبهة المغربية أن السفينة غادرت الولايات المتحدة الأمريكية من ولاية تكساس يوم 15 يوليوز 2024، ومن المتوقع أن تصل إلى مياه البحر الأبيض المتوسط يوم الثلاثاء 30 يوليوز الجاري.

ودعت الجبهة جميع فروعها، وخاصة فرع طنجة، وكذلك سائر مكوناتها والنقابات ذات التواجد بميناء طنجة المتوسط، إلى تعبئة كاملة ومتابعة دقيقة لمسار السفينة، كما أكدت على أهمية اتخاذ المبادرات اللازمة لإفشال أي محاولات تساهم في دعم أو إدامة الحرب ضد الشعب الفلسطيني، موجهةً انتقادات حادة للكيان الصهيوني والشراكة الأمريكية المباشرة في هذا السياق.

التعليقات على تحذيرات من السماح لسفينة إسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري أبطال أوروبا.. ليفركوزن يعود من روتردام بفوز كاسح

عاد باير ليفركوزن الألماني من ملعب فينورد روتردام الهولندي بفوزه كاسح 4-0، محققا بذلك بداي…